A+ A-

بنك الاستثمار الاوروبي ومصر يوقعان اتفاقية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

بروكسل - 26 - 6 (كونا) -- اعلن (بنك الاستثمار الأوروبي) اليوم الثلاثاء انه وقع مع (بنك الاسكندرية) اتفاقية قرض بقيمة 20 مليون يورو (23 مليون دولار) لدعم القطاع الخاص المصري من خلال توفير التمويل اللازم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وذكر البنك الاوروبي ومقره مدينة (لوكسمبورغ) في بيان "ان اتفاقية التمويل هي أول خط ائتمان للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم من خلال (بنك الاسكندرية) الذي سيوجه الأموال بأسعار معقولة للشركات المصرية".
وفي تعليق لها على الصفقة اعربت مديرة الدول المجاورة للاتحاد الأوروبي في (بنك الاستثمار الأوروبي) فلافيان بالانزل عن السعادة "بتوحيد الجهود مع شريك مهم جديد في مصر" لافتة الى ان هذه الشراكة ستساهم في تسريع تقديم التمويل لدعم استثمارات تلك المشاريع هناك.
وذكرت بالانزل "ان المشاريع الصغيرة والمتوسطة تلعب دورا مهما في خلق الوظائف والابتكار والنمو الاقتصادي المستدام وبإعتبارنا بنك الاتحاد الأوروبي فإن هدفنا هو المساهمة في بناء اقتصاد أقوى وأكثر مرونة في مصر والمنطقة مايؤدي الى خلق المزيد من فرص العمل".
من جهته قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ل (بنك الاسكندرية) دانتي كامبيوني "يسعدنا ان نبدأ هذا التعاون مع (بنك الاستثمار الاوروبي) الذي يهدف إلى تغذية التوسع في المشاريع المصرية الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر العمود الفقري لنمو الاقتصاد المصري المستدام" مبينا ان هذه الاتفاقية تعد الاولى من نوعها بين الجانبين في هذا المجال. يذكر ان (بنك الاستثمار الأوروبي) يعتبر مؤسسة اقراض طويلة الاجل للاتحاد الأوروبي كما انه البنك الوحيد الذي يملكه الاتحاد ويمثل مصالح دوله الأعضاء اما (بنك الاسكندرية) فيعد احد البنوك الرائدة في القطاع الخاص المصري.(النهاية) ن خ / ا ب خ