A+ A-

كأس العالم لكرة القدم.. مباراة على النقاط الثلاث المهمة بين المكسيك وكوريا الجنوبية

الكويت - 23 - 6 (كونا) -- تقام اليوم السبت مباراتا المرحلة الثانية للمجموعة السادسة من كأس العالم ال21 لكرة القدم المقامة في روسيا وأولاها تلك التي تجري بين منتخب المكسيك المتصدر ونظيره الكوري الجنوبي.
وتقام المباراة على أرض ملعب (روستوف) عند الساعة 00ر18 بتوقيت الكويت المحلي (00ر15 جمت) ويقودها الحكم الصربي ميلوراد مازيتش وقد ينتج عنها حسم إحدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني.
إذ انه في حال فوز المكسيك فإنها ستتأهل حكما الى الدور الثاني بينما تخرج كوريا الجنوبية من المنافسة في حين انه إذا تعادل الفريقان فإن الحسم يتأجل الى المرحلة الأخيرة مع انتظار كذلك نتيجة المباراة الثانية التي ستقام في وقت لاحق اليوم بين ألمانيا والسويد.
وبالعودة لمباراة المكسيك مع كوريا الجنوبية فإنه بحسب المستوى الذي ظهر عليه في فوزه على ألمانيا يبدو المنتخب المكسيكي المرشح لكسب النقاط الثلاث لا سيما أن نظيره الكوري الجنوبي لا يبدو بالقوة الكافية التي تمكنه من المواجهة.
إلا انه إذا تعمقنا أكثر في طريقة الأداء نرى أن المنتخب المكسيكي اعتمد في مباراته الأولى على سرعة المرتدات نتيجة تقدم الدفاع الألماني والتباعد بين خطوطه وهذا أمر لن يكون متاحا مع كوريا الجنوبية التي ستلعب حتما بطريقة دفاعية ما يشكل اختبارا للمكسيكيين فيما إذا كانوا قادرين على التأقلم والنجاح مع دفاع متكتل وهو ما نفذوه بأنفسهم امام ألمانيا.
ولا يعطي تاريخ لقاءات الفريقين أرجحية كبيرة لأحدهما إذ انهما تقابلا عشر مرات من قبل فازت المكسيك خمس مرات من بينها مرة في دوري المجموعات من كأس العالم عام 1998 فيما فازت كوريا الجنوبية أربع مرات وكان التعادل في مرة واحدة.
لكن بغض النظر عن المواجهات المباشرة فإن التاريخ لا يقف في صف الكوريين الذين لم يفوزوا أبدا في ثاني مباراة لهم بأي كأس عالم شاركوا فيها وهم سيواجهون فريقا مكسيكيا مدفوعا بفوز ممتاز على ألمانيا بطلة العالم وبالتالي ستكون المهمة صعبة جدا.
وهذا ما يؤكده نجم المنتخب الكوري سون هونغ - مين في تصريح له حيث يعترف بأن الأجواء في المعسكر التدريبي ليست جيدة حاليا إلا أنه لا تزال هناك مباراتان يجب الاستعداد لهما بسلوك إيجابي وهذا ما سيفعله هو وزملاؤه.
في الخلاصة تبدو المعادلة سهلة حيث لن يلعب أي من الفريقين من أجل التعادل بل للفوز وكل منهما لهدف معين الاول للتأهل والثاني للابقاء على الحظوظ رغم الصعوبات وبالتالي فإنها كغيرها من المباريات سيكون عنوانها النقاط الثلاث. (النهاية) ر ج