A+ A-

تونس في مواجهة نارية أمام بلجيكا المتخمة بالنجوم لتحقيق الحلم العربي الأخير

الكويت - 23 - 6 (كونا) -- يخوض المنتخب التونسي اليوم السبت مواجهة شديدة الصعوبة امام نظيره البلجيكي المصنف ثالثا عالميا في إطار الجولة الثانية للمجموعة السابعة لكأس العالم لكرة القدم متمسكا بالأمل لتحقيق الحلم الأخير لمشجعي كرة القدم العربية.
وتقام المباراة الساعة 00ر15 بتوقيت الكويت المحلي (00ر12 جمت) على أرضية ملعب (سبارتاك موسكو) الذي يسع نحو 44 ألف متفرج فيما سيقود اللقاء تحكيميا البولندي سيمون مارسينياك الذي أدار المباراة التي تعادلت فيها الأرجنتين مع أيسلندا بهدف لمثله في الجولة السابقة.
وأصبح "نسور قرطاج" الفريق العربي الوحيد الذي مازال لديه فرصة للتأهل الى الدور الثاني بعد تأكد مغادرة منتخبات السعودية ومصر والمغرب البطولة رسميا الا ان طموحات التونسيين ستصطدم بتحد عسير لدى مواجهة منتخب بلجيكا المدجج بالنجوم والمرشح بالقوة للوصول الى مراحل متقدمة في المونديال.
ولا يوجد بديل أمام تونس سوى تحقيق نتيجة إيجابية تعوض بها خسارتها امام إنجلترا بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى للمسابقة وتحافظ من خلاله أيضا على حظوظها في الوصول للادوار الاقصائية في المجموعة الصعبة التي تضم ايضا منتخبي انجلترا وبنما.
وقال المدير الفني الوطني للمنتخب التونسي نبيل معلول في مؤتمر صحفي قبل المباراة "بالطبع سيكون علينا ضغط أكبر بعد نتيجة المباراة الأولى" مؤكدا انه لا يوجد أمام فريقه هدفا غير الفوز اليوم إذا ما أراد أن يواصل المشوار في البطولة.
واعرب معلول عن أمله في ان يكون فريقه قد تخطى آثار خسارة المباراة الأولى أمام المنتخب الإنجليزي مشيرا الى ان "أنظار كل العرب ستكون متجهة نحو المنتخب التونسي لأنه المنتخب العربي الوحيد الذي لديه أمل حتى الآن في البطولة".
واضاف معلول ان "علينا ضغطا كبيرا والخسارة ممنوعة أمام المنتخب البلجيكي.. يجب أن نلعب رغم كل الصعوبات والضغط ويجب أن نبقى مركزين طوال الدقائق" مؤكدا رغبته في تحقيق نتيجة إيجابية "رغم الضغوطات الموجودة على المنتخب حاليا".
واشار الى ان المنتخب البلجيكي يلعب بأسلوب (5 - 3 - 2) ويملك مهاجمين مميزين مثل دريس ميرتينس وإيدين هازار وروميلو لوكاكو مضيفا "بالنسبة لي قوة المنتخب البلجيكي هي في خط الوسط خصوصا بتواجد أسماء مميزة في مقدمتهم كيفين دي بروين. إنه منتخب كبير بدون شك".
من جانبه قال نجم المنتخب التونسي وفريق (رين) الفرنسي وهبي الخزري الذي أحرز تسعة أهداف في 23 مباراة شارك بها بالدوري خلال الموسم الماضي في المؤتمر الصحفي نفسه ان ما رآه الجميع في المباراة الأولى امام انجلترا "ليس المستوى الحقيقي للاعبين" معربا عن أمله في ان يقدم الفريق أداء أفضل أمام منتخب بلجيكا وأن يحقق الفوز بالمباراة.
ومن المنتظر ان يجري معلول تغييرا واحدا على التشكيلة الأساسية التي شاركت امام انجلترا بلعب غيلان الشعلالي في وسط الميدان ومشاركة أنيس البدري على الجهة اليسرى من الهجوم وجلوس نعيم السليتي على دكة البدلاء.
وفي المقابل تدخل بلجيكا المباراة مستريحة الأعصاب اثر فوزها في الجولة السابقة على بنما بثلاثية نظيفة وتسعى الى حصد ثلاث نقاط جديدة تعزز بها حظوظها في احتلال صدارة المجموعة بانتظار مواجهتها الأخيرة الحاسمة امام انجلترا.
وقال المدير الفني لمنتخب بلجيكا روبرتو مارتينز في مؤتمر صحفي قبل المباراة ان "منتخب تونس تطور كثيرا حيث فاجأ لاعبوه العديد من المنتخبات".
ووصف مارتينز اللاعبين التونسيين بأنهم "يتمتعون بالمرونة" مضيفا ان فريق "نسور قرطاج" قد يكون أكثر ديناميكية من الفرق التي واجهتها بلجيكا من قبل مضيفا "نحن بحاجة لأن نفعل ما هو أفضل مما قمنا به ضد بنما".
ومن المتوقع ان يعتمد مارتينز على نفس التشكيلة التي خاضت المباراة السابقة حيث قال في المؤتمر الصحفي ان ثنائي قلب الدفاع الأساسيين فينسنت كومباني وفيرمايلين جاهزان بدنيا بعد تعافيهما من اصابتين ابتعدا اثرهما عن المشاركة في المباريات الفترة الماضية لكنهما لن يشاركا أمام تونس وسيلعبان اللقاء الثالث أمام إنجلترا بنسبة كبيرة.
بدوره قال لاعب المنتخب البلجيكي أكسيل فيتسل في المؤتمر الصحفي ذاته "لقد أظهرنا أمام بنما أنه يمكننا الاعتماد على تجربتنا" مضيفا ان 75 بالمئة من اللاعبين يعرفون بعضهم البعض لفترة طويلة ولديهم القدرة على إدارة المباريات بشكل أفضل. (النهاية) م ع ع