A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 23 - 6 (كونا) -- الثالث والعشرون من يونيو: ------------------------- 1972 - إنهاء ارتباط الدينار الكويتي بالجنيه الإسترليني عقب تعويم الجنيه وارتبط الدينار بالدولار الأمريكي بسعر صرف بين العملتين يحدد على أساس القيمة المتبادلة لكل منهما مع الهوامش المسموح بها على جانبي التعادل والتي أصبحت اثنين وربعا في المئة على جانب سعر التعادل بعد اتفاقية (شمنوينان).
1987 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر المرسوم بالقانون في شأن تنظيم سوق النقل الجوي في دولة الكويت.
1990 - تأسيس شركة صناعات الخرسانة الخلوية بهدف إنشاء مصنع لإنتاج الخرسانة الخلوية المسلحة وغير المسلحة بجميع أنواعها.
1997 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما أميريا بالموافقة على ميثاق الأمم المتحدة الخاص بمكافحة التصحر وأصبحت الكويت الدولة ال93 التي تتبنى هذا الميثاق حيث وقعت الميثاق في 22 سبتمبر عام 1995.
2000 - الكونغرس الأمريكي يصادق بالإجماع على قرار يدعو لإطلاق سراح أكثر من 600 أسير ومرتهن كويتي لا يزالون يقبعون في سجون العراق.
2008 - العداء محمد مطلق العازمي يحرز الميدالية الذهبية في سباق ال800 متر ضمن منافسات بطولة كازابلانكا الدولية لألعاب القوى التي أقيمت في المغرب.
2010 - الكويت توقع مذكرة تعاون مع الحكومة الامريكية في واشنطن تتعلق بموضوعات تأمين المواد النووية والاستخدام السلمي للطاقة النووية وتتضمن مقترحات للتعاون التشريعي والتنظيمي في المجال النووي وفي مجال تخطيط الموارد البشرية وتأمين المواد النووية والحماية من اخطار الاشعاع والاعتبارات البيئية وقضايا السلامة والصحة.
2011 - النواب مسلم البراك وفيصل المسلم وخالد الطاحوس يتقدمون رسميا بطلب لاستجواب سمو رئيس مجلس الوزراء بصفته من خمسة محاور.
2011 - مجلس الامة يصوت على طلب عدم التعاون مع سمو رئيس مجلس الوزراء حيث جاءت نتيجة التصويت لصالح سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح برفض 25 نائبا وموافقة 18 وامتناع 6 نواب.
2013 - الكويت توقيع مع طاجيكستان عدة اتفاقيات بين البلدين تشمل الاعفاء من تأشيرة الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسية واتفاقيات اخرى في المجالات الثقافية والسياحية والاقتصادية وتجنب الازدواج الضريبي كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وحكومة طاجيكستان. (النهاية)