A+ A-

وزير المالية الكويتي يصل الى فيينا للمشاركة في مؤتمر صندوق (اوفيد) الوزاري

وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف يصل الى فيينا للمشاركة في مؤتمر صندوق (اوفيد) الوزاري
وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف يصل الى فيينا للمشاركة في مؤتمر صندوق (اوفيد) الوزاري

فيينا - 20 - 6 (كونا) -- وصل وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف اليوم الاربعاء الى العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في اعمال الاجتماع الوزاري ال39 لصندوق الاوبك للتنمية الدولية (اوفيد) الذي سيبدأ اعماله يوم غد الخميس.
وكان في استقبال الوزير الحجرف في المطار سفير دولة الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية صادق معرفي وأركان السفارة الكويتية في النمسا.
وقال الوزير الحجرف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب وصوله الى فيينا ان دولة الكويت عضو فعال في صندوق الاوبك مؤكدا حرصها على المشاركة في اجتماعات الصندوق الوزارية.
واضاف ان المؤتمر يتضمن جدول اعمال حافل بالمواضيع "لعل ابرزها انتخاب مدير عام جديد للصندوق" بعد انتهاء ولاية المدير الحالي للصندوق سليمان الحربش الذي تسلم رئاسة الصندوق في عام 2003.
وتابع الوزير الحجرف قائلا ان المملكة العربية السعودية وايران واندونيسيا طرحت مرشحيها للمنافسة على هذا المنصب حيث تتم عملية التصويت غدا الخميس.
واكد ان وزراء مالية الدول الاعضاء في الصندوق "سينتخبون من يرونه افضل لقيادة صندوق الاوبك للتنمية الدولية (اوفيد) خلال المرحلة المقبلة". ومن المقرر ان تبحث الوفود المشاركة في المؤتمر الذي يستمر يومين القضايا المتصلة بالسياسة العامة لصندوق (اوفيد) وانتخاب مدير عام جديد للصندوق بالاضافة الى مناقشة التقرير السنوي للصندوق لعام 2017. كما سيناقش الوزراء الخطة السنوية التي تشمل توزيع المساعدات المالية المخصصة لتمويل سلسلة من المشاريع التنموية والاقتصادية والاجتماعية والرعاية الصحية والتعليمية في الدول النامية والفقيرة.(النهاية) ع م ق / س ع م