A+ A-

المنتخب السعودي يودع كأس العالم وأوروغواي تلحق بروسيا الى الدور الثاني

الكويت - 20 - 6 (كونا) -- ودع المنتخب السعودي كأس العالم ال21 في كرة القدم بعد خسارته أمام منتخب أوروغواي في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء في إطار مباريات المجموعة الأولى من البطولة في حين بات منتخب أوروغواي ثاني منتخب يتأهل الى دور ال16.
وفي اللقاء الذي جرى على أرضية ملعب (روستوف أرينا) وقاده الحكم الفرنسي كليمان توربين كان الهدف الوحيد الذي سجله مهاجم أوروغواي لويس سواريز كافيا لحسم النتيجة وإخراج السعودية وتأهيل منتخب بلاده الى الدور الثاني ليلحق بنظيره الروسي ويتأكد معه ايضا خروج المنتخب المصري الذي كان يتعلق بأمل حصول معجزة لم تتم.
لكن ورغم الخسارة فإن منتخب "صقور الخليج" قدم مستوى مقبولا مختلفا كليا عن الأداء الكارثي الذي تسبب بخسارته بخمسة أهداف نظيفة أمام نظيره الروسي في المباراة الافتتاحية للبطولة حيث نجح في تعطيل الماكينة الهجومية للمنتخب الأمريكي اللاتيني وسنحت له بدوره بعض الفرص التي لم ترق الى الخطورة الكبيرة.
بشكل عام كان مستوى المباراة ضعيفا انحصر خلاله اللعب في وسط الملعب الى أن جاء الخطأ الذي منح لويس سواريز فرصة تسجيل هدف الفوز من رمية ركنية كما في مباراتهم أمام مصر.
فقد نفذ كارلوس سانشيز الرمية الركنية التي خرج الحارس محمد العويس لملاقاتها لكنه أخطأها فمرت عن الجميع ووصلت الى سواريز الذي تخلص من الدفاع وسدد بيسراه في المرمى.
وفي الدقيقة 27 سدد اللاعب السعودي هطان باهبري كرة بين الخشبات الثلاث هي الأولى لمنتخب عربي في البطولة لكن الحارس المخضرم فرناندو موسليرا كان لها بالمرصاد.
في الشوط الثاني وبعد رمية حرة خطرة لسواريز في الدقيقة 51 صدها الحارس العويس أمسك المنتخب السعودي باللعب وسط تراجع لأوروغواي التي أرادت الحفاظ على النتيجة وامتصاص الهجمات السعودية واعتمدت على المرتدات التي كادت إحداها تثمر عن هدف ثان من سانشيز صاحب تمريرة الهدف الأول قبل أن تشهد المباراة تدخلا حاسما للحارس العويس أمام إدينسون كافاني في الدقيقة 86 حيث صد كرته التي كان قد اقتنصها من المدافع بعد تراخيه في تشتيتها.
وبهذا الفوز يكون قد تأكد خروج المنتخبين العربيين من هذه المجموعة فيما تأكد أيضا تأهل روسيا وأوروغواي وتبقى المباراة بينهما لتحديد صاحب المركزين الأول والثاني بينما ستكون المباراة بين السعودية ومصر مجرد جائزة ترضية. (النهاية) ر ج