A+ A-

مقاتلات اسرائيلية تشن سلسلة غارات على مواقع بقطاع غزة

غزة - 20 - 6 (كونا) -- ذكرت تقارير صحفية فلسطينية اليوم الاربعاء ان المقاتلات الحربية الاسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على عدد من المواقع الفلسطينية بمناطق متفرقة من قطاع غزة في حين قابله رد من قبل فصائل فلسطينية عبر اطلاق عدد من القذائف الصاروخية تجاه المستوطنات الاسرائيلية.
واوضحت التقارير ان المقاتلات الاسرائيلية استهدفت فجر اليوم نحو اربعة مواقع بعدد من الغارات غرب مدينتي (رفح) و(خان يونس) جنوب القطاع اضافة الى مواقع اخرى شرق وغرب مدينة غزة.
من جهته قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي أن الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت ثمانية اهداف عسكرية في ثلاثة مواقع تابعة لحركة (حماس) بدعوى استمرار اطلاق الطائرات الورقية المحملة بمواد حارقة.
وفي سياق متصل ذكرت تقارير صحفية اسرائيلية انه تم رصد 13 صاروخا اطلق من قطاع غزة على المناطق الاسرائيلية اذ قامت القبة الحديدية باعتراض اربعة منها وذلك تزامنا مع اطلاق صافرات الانذار.
بدوره قال المتحدث باسم حركة (حماس) فوزي برهوم في تصريح صحفي إن المقاومة قامت بالرد على القصف الإسرائيلي لمواقعها في غزة مؤكدا انه حق مشروع للفلسطينيين.
واوضح برهوم أن رسالة القصف بالقصف جائت للتأكيد على أن المقاومة هي من تحدد قواعد الإشتباك وعلى طريقتها مشددا على عدم سماحها للاحتلال الاسرائيلي الإستفراد بالشعب الفلسطيني.
ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن وجود اي اصابات بين الفلسطينيين في ظل استمرار التحليق المكثف لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية في اجواء القطاع.(النهاية) و ا ب / ش م ع