A+ A-

الحكومة الفلسطينية: تصريحات رئيس وزراء إسرائيل بشأن إبقاء السيطرة على الضفة "حمقاء"

رام الله - 18 - 6 (كونا) -- وصف المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية يوسف المحمود اليوم الاثنين تصريحات رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو حول استمرار السيطرة على الضفة العربية بالحمقاء.
وقال المحمود في بيان صحفي إن "كامل الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 بما فيها الضفة الغربية لن تخضع للاحتلال يوما ولن ترضخ له وشعبنا يصر على مواصلة نضاله حتى انهاء الاحتلال ونيل كافة حقوقه المشروعة حسبما نصت عليه القوانين والشرائع الدولية".
وكان نتنياهو ذكر في تصريح تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية ان مواصلة القوات الإسرائيلية السيطرة على كل الأراضي الواقعة غرب نهر الأردن تعود إلى استمرار إمكانية استهداف اسرائيل بهجمات.
وأضاف "لهذا السبب سنواصل الاحتفاظ بالسيطرة الأمنية على كل مناطق الضفة".
وحول القصف الإسرائيلي على قطاع غزة قال المحمود إن الحجج والذرائع التي يسوقها الاحتلال لتبرير عدوانه على قطاع غزة "واهية وكاذبة ولا تلغي حقيقة استمرار فرض الحصار على أهلنا العزل منذ 11 عاما واستمرار تصعيد العدوان الشامل ضدهم".
واعتبر المحمود قصف طائرات الاحتلال مواقع في قطاع غزة صباح اليوم "عدوانا جديدا" يأتي ضمن سياسة التصعيد التي تنفذها حكومة الاحتلال ضد اهالي القطاع. وكانت مقاتلات اسرائيلية شنت فجر اليوم سلسلة غارات جوية على مواقع عسكرية أسفرت عن أضرار مادية. (النهاية) ن ق / م ع ع