A+ A-

برلين تتعهد بتقديم حلول ألمانية - فرنسية مشتركة لإصلاح الاتحاد الأوروبي

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون
برلين - 18 - 6 (كونا) -- استبقت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الاثنين قمة حاسمة ستعقدها مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون غدا الثلاثاء بتعهد بلادها بتقديم برلين وباريس حلولا مشتركة لإصلاح الاتحاد الاوروبي ومواجهة التحديات التي تواجه مستقبل منطقة اليورو.
وقالت ميركل في تصريح صحفي في برلين "سنقوم بتقديم اجابات ألمانية - فرنسية على ثلاثة تحديات تواجه الاتحاد الاوروبي ومنطقة اليورو".
واضافت ان "قمة الثلاثاء تعقد في وقت تحتاج أوروبا أكثر من اي وقت مضى لتوحيد مواقفها وسياساتها" مشيرة الى ان "ألمانيا وفرنسا ستساهمان في ذلك".
وفصلت ميركل هذه التحديات بالقول ان "الحديث يدور اولا عن سياسات اوروبية خارجية ودفاعية وامنية مشتركة" مؤكدة انه "على هذا الصعيد أنجزنا تقدما ملموسا".
واضافت انه "بخصوص التحدي الثاني وهو الهجرة هنا نقول ان المسألة تتعلق بتحد اوروبي مشترك ويحتاج لسياسات اوروبية موحدة ولهذا اعتبر هذا الملف حاسما بالنسبة لوحدة أوروبا".
كما تطرقت المستشارة الألمانية الى التحدي الثالث المتعلق بالتكامل الاقتصادي والمالي الاوروبي والاستثماري قائلة ان التغلب على المشكلات الاقتصادية التي تواجهها منطقة اليورو يتطلب كذلك اتفاقا ألمانيا - فرنسيا معربة عن املها ان تتمخض القمة الألمانية - الفرنسية عن حلول على هذا الصعيد.
يذكر ان القمة ستستضيفها ألمانيا في وقت يمر الاتحاد الاوروبي بأوقات مصيرية على خلفية استفحال أزمتي اللجوء والخلافات التجارية مع الولايات المتحدة. (النهاية) ع ن ج / م ع ع