A+ A-

سويسرا تخطف التعادل من البرازيل بعد مباراة متواضعة من منتخب "السامبا"

الكويت - 17 - 6 (كونا) -- خطف المنتخب السويسري اليوم الأحد التعادل من نظيره البرازيلي في ثاني مباريات المجموعة الخامسة لكأس العالم ال21 في كرة القدم والتي تستضيفها روسيا حاليا.
وأدار الحكم المكسيكي سيزار راموس المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب (روستوف أرينا) وقدم خلالها المنتخب البرازيلي أداء متواضعا خالف مستواه في المباريات الودية الأخيرة التي خاضها فيما لعب المنتخب السويسري بكل ثقة وقارع خصمه في معظم فترات اللقاء وتمكن من تحقيق التعادل بهدف لكل من المنتخبين.
بدأ المنتخب البرازيلي اللقاء بقوة بعد دقائق قليلة من جس النبض وسعى الى التقدم مبكرا عبر تمريرات الى داخل المنطقة ولا سيما من الجناحين ويليان ونيمار لكن الدفاع السويسري الصلب كان في المرصاد وأحبط كافة المحاولات البرازيلية الى أن جاءت الدقيقة 20 عندما وجد فيليب كوتينيو الحل بإحدى تسديداته الصاروخية التي سجل منها هدف التقدم للبرازيل بعدما اصطدمت الكرة بالقائم من الداخل وهزت شباك الحارس يان سومر.
ولم تكن كيفية تسجيل الهدف غريبة على كوتينيو الذي اشتهر بها حتى أصبحت ماركة مسجلة باسمه حيث انه تلقف الكرة مرتدة من منطقة الجزاء السويسرية وحضرها لنفسه قبل أن يطلقها برجله اليمنى بعيدا عن متناول الحارس.
لكن وفيما كان الكثير يعتقدون ان هذا الهدف سيعطي دفعا لمنتخب "السامبا" كان مفعوله عسكيا حيث تراجع المنتخب البرازيلي وسمح لنظيره السويسري بالضغط عليه واستلام زمام المبادرة لما تبقى من الشوط الأول لكن دون فعالية.
وبدأ السويسريون الشوط الثاني كما أنهوا الشوط الأول بضغط لتعديل النتيجة ونجحوا في ذلك بعد خمس دقائق فقط عبر ستيفن زوبر الذي وجد نفسه طليقا فتلقى الكرة من رمية ركنية رفعها شيردان شاكيري وسددها راسية في المرمى.
وتواصلت اللعبة بين كر وفر طوال الشوط الثاني دون تسجيل ما يذكر حتى الدقائق العشر الأخيرة والتي حاول خلالها المنتخب البرازيلي الضغط لكسب المباراة لكن واجهه نظيره السويسري بضغط عال.
وفي آخر خمس دقائق كان بمقدور البرازيل التسجيل لكن مهاجميها ولا سيما فيرمينيو ونيمار أهدروا فرصا جيدة نتيجة تألق الحارس سومر والدفاع من أمامه.
وبهذه النتيجة تصدرت صربيا ترتيب منتخبات المجموعة الخامسة بثلاث نقاط أمام كل من البرازيل وسويسرا بنقطة واحدة وأخيرا كوستاريكا من دون نقاط. (النهاية) ر ج