A+ A-

المدير الفني للمنتخب المصري: افتقدنا لإنهاء الهجمات أمام أوروغواي

الكويت - 15 - 6 (كونا) -- أعرب المدير الفني الارجنتيني للمنتخب المصري هيكتور كوبر اليوم السبت عن أسفه إزاء خسارة "الفراعنة" أمام منتخب أوروغواي بهدف نظيف في اطار منافسات المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم مؤكدا افتقاد فريقه لانهاء الهجمات خلال المباراة.
وقال كوبر في مؤتمر صحفي عقب المباراة "لقد أجبرنا منتخب أوروغواي على الدفاع وصنعنا العديد من الفرص" مضيفا "لقد قدمنا أداء كبيرا في المباراة وكان بالإمكان الخروج بالأفضل ولكننا لم ننجح في الاستفادة من الفرص التي صنعناها".
وأضاف ان "ما افتقدنا له هو إنهاء الهجمات عندما كنا قريبين من المرمى ويجب علينا أن نقوم بتحليل وقائع المباراة" مشيرا الى انه "إذا ما نظرنا إلى اللقاء لم نحقق النتيجة التي كنا نرغب بها".
كما قال كوبر خلال تصريح تلفزيوني عقب المباراة "حسنا بكل تأكيد الامر صعب جدا ان نقدم مباراة جيدة جدا امام خصم كبير ونحن نتحسر على تلقي ذلك الهدف من تلك الكرة الثابتة ولكننا سعداء بالاداء الذي قدمناه اليوم".
وتوجه كوبر بالحديث للاعبيه بالقول "لقد قدمتم أداء رائعا طيلة 90 دقيقة.. قمنا بكل ما هو ممكن في هذه المباراة امام خصم كبير وضد مهاجمين عمالقة وضد مدافعين جيدين ولذلك نتحسر على تلقي الهدف من كرة ثابتة".
واعرب عن تطلعه لتحقيق أداء طيب خلال المباراتين القادمتين امام روسيا مستضيفة البطولة والمنتخب السعودي بما يؤهل المنتخب المصري للتأهل للدور الثاني.
وأشار الى تأثر المنتخب المصري خلال المباراة بغياب نجمه الأبرز جناح نادي (ليفربول) الإنجليزي الذي وصفه بأنه "لاعب مهم جدا بدون أدنى شك" مشيرا الى انه فضل رغم ذلك عدم المخاطرة به بعد تعافيه من اصابته بالكتف والاستعانة به خلال المباراتين المقبلتين.
من جانبه أعرب حارس مرمى "الفراعنة" ونادي (الأهلي) المصري محمد الشناوي الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة عن شكره لكل لاعبي فريقه على الأداء الذي قدموه خلال المباراة.
وقال الشناوي "أشكر كل اللاعبين في الفريق.. لقد قاموا بكل ما يمكن القيام به ونفذوا الخطة التي وضعها المدرب هيكتور كوبر. كان يمكن أن نخرج بنتيجة أفضل".
بدوره قال قائد المنتخب المصري ومدافع نادي (الأهلي) احمد فتحي انه رغم تقديم فريقه أداء جيدا أمام أوروغواي الا ان الهزيمة من سمات كرة القدم معربا عن تفاؤله بقدرة "الفراعنة" على التأهل الى دور ال16 رغم صعوبة الموقف الحالي بعد الهزيمة.
وأضاف فتحي ان الهدف لم يأت بسبب تراجع في تركيز اللاعبين او انهاكهم بدنيا وانما جاء من خلال ضربة ثابتة ولم يوقف لاعبو المنتخب المصري في إخراجها معربا عن تفاؤله بقدرتهم على الفوز في المباراتين القادمتين والتأهل الى الدور الثاني. وكان منتخب أوروغواي تغلب في وقت سابق اليوم على نظيره المصري بهدف نظيف أحرزه في الوقت القاتل من المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت في اطار منافسات المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا حاليا.
واستطاع قلب دفاع لاعب (أتلتيكو مدريد) الاسباني خوسيه ماريا خيمينيز أن يحول برأسه كرة عرضية جرى تنفيذها عبر ركلة حرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء ليضعها على يسار حارس المنتخب المصري ونادي (الأهلي) محمد الشناوي في الدقيقة ال89 ليخطف بذلك نقاط المباراة الثلاث الثمينة لمنتخب أوروغواي قبل دقائق من نهاية المباراة. (النهاية) م ع ع