A+ A-

(التعاون الإسلامي) ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن توفير الحماية للشعب الفلسطيني

جدة - 14 - 6 (كونا) -- رحبت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الخميس بالقرار الصادر أمس الأربعاء عن الاجتماع الطارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي دعت إليه المجموعة العربية والإسلامية بشأن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
واعتبرت المنظمة في بيان أن حجم التأييد الذي حظي به القرار يجسد دعما دوليا واسع النطاق لحقوق الشعب الفلسطيني ويشكل موقفا دوليا صائبا على طريق تحقيق العدالة والمساءلة وضمان احترام القانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
وثمن الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين المواقف المبدئية للأغلبية الساحقة من دول العالم التي وقفت إلى جانب سيادة القانون الدولي واتحدت من أجل دعم فرص تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وقال العثيمين "إن هذا التوجه لطلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني يأتي في ظل استمرار الانتهاكات وتصاعد الاعتداءات الاسرائيلية في أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة كافة وخاصة في قطاع غزة".
وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم أمس الأربعاء لصالح مشروع قرار يدعو إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بأغلبية 120 صوتا مقابل معارضة ثماني دول وامتناع 45 أخرى عن التصويت.
ويدين القرار الذي قدمته الجزائر وتركيا وفلسطين كذلك إسرائيل لاستخدامها القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين. (النهاية) ن ح / خ ن ش