A+ A-

انطلاق مونديال روسيا بحفل غنائي بسيط للمغني البريطاني روبي ويليامز

الكويت - 14 - 6 (كونا) -- انطلقت اليوم الخميس نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا بحفل افتتاح بسيط أحياه المغني البريطاني روبي ويليامز ومطربة الاوبرا الروسية ايدا غاريفولينا.
وركز الحفل الذي استمر لنحو 15 دقيقة على أرضية ملعب (لوجنيكي) بالعاصمة موسكو على تقديم الفقرات الموسيقية والاحتفاء بكرة القدم والبلد المضيف الى جانب استعراض أعلام الدول المشاركة بالبطولة.
وتابع الحفل عشرات الآلاف من المشجعين الذين احتشدوا لحضور المباراة الافتتاحية لكأس العالم التي تقام حاليا بين المنتخب الروسي مستضيف البطولة ونظيره السعودي الذي أصبح أول منتخب عربي وآسيوي يلعب مباراة افتتاحية في كأس العالم.
وألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة قبيل انطلاق المباراة الافتتاحية رحب بها بكل الضيوف الذين احتشدوا في بلاده أو يتجمعون حول شاشات التلفزيون وعبر الانترنت لمتابعة كأس العالم التي وصفها بأنها البطولة الرئيسية لكرة القدم على كوكب الأرض.
واعرب بوتين عن سعادته باستضافة بلاده بطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها مشيرا الى الحب الكبير الذي يكنه الروس لكرة القدم التي انتشرت في بلاده منذ عام 1897.
كما عبر عن امله في أن تساهم الرياضة التي لا تفرق بين اختلاف الأعراق في التقريب بين الشعوب من أجل أجيال المستقبل لدعم السلام في العالم.
وأشار الى ان بلاده فعلت كل ما في وسعها للاستعداد لاستضافة البطولة متمنيا في النهاية النجاح لجميع المشاركين.
من جانبه ألقى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو كلمة مقتضبة قال فيها انه ابتداء من اليوم ولمدة شهر كامل ستغزو كرة القدم روسيا فيما ستغزو من روسيا كوكب الأرض.
ودعا انفانتينو عشاق كرة القدم الى الاستمتاع بالاحتفالات المتعلقة بكأس العالم مقدما في الوقت نفسه الشكر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وروسيا على الجهود المبذولة لاستضافة البطولة. (النهاية) م ع ع