A+ A-

(التحالف العربي) يعلن تدمير طائرة بدون طيار قرب مطار (أبها)

الرياض - 26 - 5 (كونا) -- قال المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي اليوم السبت إن منظومة الدفاع الجوي المعنية بحماية مطار (أبها) جنوب غربي السعودية رصدت جسما غير معرف باتجاه المطار وقامت بتدميره بحسب قواعد الاشتباك.
واضاف العقيد المالكي في تصريح صحفي اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) أنه ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين أنها طائرة بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي بخصائص ومواصفات إيرانية من نوع (قاصف - أبابيل) كانت تحاول استهداف المطار المدني المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني.
وأشار العقيد المالكي إلى أنه نتج عن تدمير الطائرة بدون طيار أضرار طفيفة دون إصابات.
ولفت إلى ان قيادة القوات المشتركة للتحالف ومن خلال المتابعة الدقيقة والمستمرة قامت باستهداف العناصر الإرهابية والمسؤولة عن تجميع وتفخيخ الطائرات بدون طيار بإحدى ورش التصنيع أثناء متابعتهم ومراقبتهم الدقيقة بعد خروجهم وتم القضاء عليهم في مدينة (صعدة) بمحافظة (صعدة) شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء.
وشدد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستضرب بيد من حديد كل من يتورط بأعمال إرهابية تهدد سلامة المواطنين والمقيمين ومقدرات المملكة الاقتصادية والحيوية مؤكدا أن هذه الأعمال العدائية لا يمكن أن تمر دون محاسبة مرتكبيها والمتورطين فيها في حينه. (النهاية) م د م/ أ م س