A+ A-

الشرطة الماليزية تضبط 29 مليون دولار في عمليات مكافحة الفساد

كوالالمبور - 25 - 5 (كونا) -- أعلنت الشرطة الماليزية اليوم الجمعة ضبط مبلغ 114 مليون رينغت ماليزي (29 مليون دولار أمريكي) في عمليات مكافحة الفساد التي تستهدف بشكل رئيسي رئيس الوزراء السابق نجيب عبدالرزاق.
وقال مدير قسم التحقيقات الجنائية التجارية في الشرطة الماليزية أمار سينغ في مؤتمر صحفي ان الشرطة قامت بتفتيش 12 موقعا ضمن عمليات مكافحة الفساد وسجلت 30 استجوابا أثناء التحقيقات.
وأضاف سينغ أن الشرطة ضبطت في ثلاث وحدات سكنية فاخرة تابعة لعائلة عبدالرزاق 284 صندوقا و72 حقيبة مليئة بالأموال ومجوهرات وساعات وحقائب يد فاخرة ونقودا بعملات 26 دولة.
وأكد أن "جميع الصور ومقاطع الفيديو المتداولة في وسائل الاعلام الاجتماعية والتي تظهر العناصر المضبوطة غير حقيقية وذلك لأنه لا يسمح للأفراد المكلفين بمداهمة المواقع حمل هواتفهم معهم".
وتثار حول رئيس الوزراء السابق عبدالرزاق الذي مني بخسارة مفاجئة في الانتخابات الأخيرة قضايا فساد بشأن اختلاسات من صندوق التنمية السيادي الاستثماري (ون.إم.دي.بي) وتحقق هيئة مكافحة الفساد الماليزية في هذه القضايا.
ويصف المحققون بأن قضايا الصندوق السيادي تعد أكبر عملية اختلاس في تاريخ ماليزيا إذ تبلغ قيمة المبالغ المسروقة من الصندوق 5ر4 مليار دولار منذ تأسيس عبدالرزاق الصندوق في عام 2009.(النهاية) ع ا ب / ن ب ش