A+ A-

الأزهر يستنكر استعراض صورة لمدينة القدس دون المسجد الأقصى وقبة الصخرة

القاهرة - 24 - 5 (كونا) -- أعرب الأزهر الشريف اليوم الخميس عن استنكاره لصورة متداولة عبر عدد من وسائل الاعلام لاستعراض السفير الأمريكي لدى اسرائيل ديفيد فريدمان صورة لمدينة القدس المحتلة دون المسجد الأقصى وقبة الصخرة "ويظهر فيها ما يسمى بالهيكل المزعوم" .
وأكد الأزهر في بيان أن هذا التصرف "غير المسؤول" يأتي في اطار استمرار الاستفزازات الصهيو- أمريكية لمشاعر المسلمين حول العالم مشددا على أن مثل هذه التجاوزات "المقيتة" لن تغير من التاريخ شيئا وستبقى القدس عاصمة للدولة الفلسطينية وسيبقى المسجد الأقصى روح المسلمين.
وحذر البيان من "استمرار المخططات الصهيو- أمريكية التي تستهدف المسجد الأقصى" مشددا على "أن الصمت على هذه الانتهاكات المستمرة يهدد السلم والأمن في المنطقة بأسرها".
ويأتي البيان تعليقا على صورة متداولة لفريدمان تظهره مبتسما وهو يتلقى هدية عبارة عن صورة كبيرة لمدينة القدس ولكن من دون المسجد الأقصى الذي تم استبداله بالهيكل المزعوم.
وأكدت السفارة الأمريكية لدى إسرائيل في بيان في وقت لاحق أن فريدمان لم يكن على دراية بما تظهره اللوحة أثناء تسلمها مشددة على أن "سياسة الولايات المتحدة واضحة تماما وتتمسك بدعم الوضع القائم للحرم القدسي". (النهاية) ه د ر / ط م ا