A+ A-

بريطانيا: دخول منظومة صواريخ بحرية متطورة الخدمة عبر سفنها الحديثة

لندن - 24 - 5 (كونا) -- أعلنت بريطانيا اليوم الخميس دخول منظومة صواريخ دفاعية بحرية متطورة الخدمة عبر عدد من سفنها الحديثة.
وقال وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون خلال مشاركته في ندوة بمعهد الخدمات الملكية المتحدة (روسي) ان منظومة الصواريخ الجديدة كلف تصميمها وتطويرها 850 مليون جنيه استرليني (حوالي 2ر1 مليار دولار) وتم اختيارها بنجاح على مدار الأعوام الثلاثة الماضية.
واضاف ان النظام الصاروخي الجديد تم تركيبه في عدد من الفرقاطات من طراز (23) وسيتم تعميمه على أخرى من طراز (26) الجاري تصنيعها لتكون من ضمن السفن التابعة لحاملة الطائرات (اتش ام اس كوين اليزابيث) التي لم تدخل الخدمة رسميا حتى وصول اسراب من مقاتلات (اف 35).
واوضح ويليامسون ان منظومة الصواريخ توفر درعا قويا ضد التهديدات الجوية المعادية ويمكنها التعامل مع اهداف متعددة دفعة واحدة كالصواريخ الفائقة السرعة والمقاتلات والطائرات العمودية.
وبين ان "هذه الصواريخ ستحمي بلادنا من التهديدات المتصاعدة التي نواجهها اليوم وفي المستقبل" مضيفا ان سفينة (اتش ام اس ارغايل) ستتوجه خلال الأشهر المقبلة مزودة بهذا النظام لدعم الامن والسلم في منطقة اسيا والمحيط الهادي.
وشدد ويليامسون على ضرورة ان تستمر بلاده في تطوير الاسلحة التقليدية غير النووية لتحمي مصالحها في مناطق حساسة من العالم من خطر التهديدات المتصاعدة وخاصة من دول كروسيا.
وقال ان استخدام التكنولوجيا في تطوير الاسلحة بسرعة كبيرة يعد امرا حيويا من أجل ضمان التفوق على الأعداء مؤكدا انه " لا يجب ان نجد أنفسنا في موقف يفرض علينا اللجوء الى الاسلحة الاكثر ردعا".(النهاية) م ر ن