A+ A-

سلطنة عمان تعلن عن صندوق استثماري جديد يختص بالبنية الاساسية

مسقط - 23 - 5 (كونا) -— اعلن الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام العماني عبدالسلام المرشدي اليوم الاربعاء عن انشاء صندوق جديد بإسم "صندوق عمان للاستثمار في البنية الأساسية" في الفترة المقبلة يختص بقطاع البنية الأساسية واللوجستيات والموانئ.
وقال المرشدي في تصريح صحفي ان الصندوق الجديد يهدف إلى جمع رؤوس أموال من مستثمرين من مختلف دول العالم للاستثمار في قطاع البنية الأساسية داخل البلاد.
واضاف ان احد أبرز قطاعات الصندوق للاستثمار هو قطاع التقنية مشيرا الى ان الصندوق يسعى الى الاستثمار في التقنية وتطويرها أو جلبها إلى داخل سلطنة عمان.
وأوضح ان الصندوق له العديد من الاستثمارات غير الاستثمار التقني وهي الاستثمار في قطاعات السياحة والتعدين والموانئ واللوجستيات والتصنيع الغذائي.
وبين المرشدي أن من ضمن التقنيات التي يسعى الصندوق للاستثمار فيها الصناعات الصحية والمعدات الطبية وتقنية (البلوك تشين) وتم تأسيس عدة شركات مختصة في هذا المجال.
وأشار إلى أنه تم إنشاء شركة "بلوك تشين للخدمات والحلول" كما ان الشركة تلقت أكثر من تسعة طلبات لتقديم حلول باستخدام تقنية (البلوك تشين).
وذكر المرشدي أن أول المشاريع التي ستنجز هو مشروع "منصة البلوك تشين" لتخزين المعلومات والبيانات الحكومية داخل السلطنة الذي سيفتتح في الربع الثالث من العام الجاري.
كما بين أن مشاريع استثمار الصندوق داخل السلطنة تتمثل في إنشاء شركات متخصصة في كل قطاع كقطاعات التعدين والسياحة والتقنية اذ يتم انشاء شركة لكل قطاع يكون فيها متخصصون ويتم دعمهم من قبل الصندوق فنيا وماليا.
ولفت الى انه يتم حاليا التركيز في الاستثمار على معظم القطاعات الخمسة التي حددتها الدولة لتنويع مصادر الدخل خلال الخطة الخمسية الحالية. (النهاية) م أ / ع س ع