A+ A-

مقاتلات إسرائيلية تقصف الميناء وموقعا للقسام في قطاع غزة

غزة - 23 - 5 (كونا) -- قصفت مقاتلات حربية اسرائيلية اليوم الاربعاء عددا من القوارب داخل ميناء قطاع غزة إضافة الى موقع تابع لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) بالقطاع.
وذكرت تقارير صحفية محلية أن المقاتلات الاسرائيلية أطلقت أربعة صواريخ على عدد من قوارب كسر الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة كانت ترسو في ميناء غزة ما ادى الى احداث اضرار جسيمة فيها.
وأضافت التقارير أن القصف ادى الى اشتعال النيران في القوارب دون ان يبلغ عن وجود اصابات بين الفلسطينيين في حين سمعت اصوات القصف في ارجاء مدينة غزة وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية.
وأشارت الى ان المقاتلات الحربية أغارت كذلك على موقع تابع لكتائب عز الدين القسام بصاروخين على الاقل شرق (جباليا) شمال قطاع غزة.
من جانبه قال المتحدث باسم الهيئة الفلسطينية لكسر الحصار أدهم أبوسلمية في تصريح صحفي إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي قوارب كسر الحصار مجددا "يؤكد أن الاحتلال يحاول بإرهابه وعدوانه التغطية على جريمة الحصار البحري للقطاع".
وتعتبر هذه المرة الثانية التي تقوم خلالها اسرائيل باستهداف مراكب تعنى بكسر الحصار البحري عن القطاع وأخرى تقوم باستقبال السفن فور وصولها بعد ان قامت باستهدافها أواخر الشهر الماضي. (النهاية) و أ ب / أ ع ب