A+ A-

تمديد عقد المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم لغاية 2020

مدريد - 22 - 5 (كونا) -- أعلن الرئيس الجديد للاتحاد الاسباني لكرة القدم لويس روبياليس اليوم الثلاثاء عن تجديد عقد المدير الفني للمنتخب الاسباني لكرة القدم جولين لوبيتيجي لغاية 2020. وقال روبياليس في مؤتمر صحفي مشترك في مدريدانه وقع ولوبيتيجي على تمديد عقد الأخير لغاية بطولة أمم أوروبا (يورو 2020).
وأضاف انه يمتلك آمالا كبيرة في ضوء استعداد إسبانيا للمشاركة في مونديال روسيا في حين أعرب لوبيتيجي بدوره عن امتنانه الكبير لتلك الثقة. وكان لوبيتيجي تولى منصبه في يوليو 2016 خلفا للمدرب السابق فيسنتي ديل بوسكي الذي درب المنتخب على مدار ثماني سنوات حقق خلالها إنجازات تاريخية من أهمها الفوز بكأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010.
ومن المقرر ان يبدأ لوبيتيجي الاثنين المقبل المعسكر التدريبي للمنتخب الاسباني استعدادا للمشاركة في كأس العالم في روسيا إثر تصدره المجموعة السابعة التي ضمت إيطاليا وألبانيا وإسرائيل ومقدونيا وليشتنشتاين دون أي هزيمة.
وحافظ لوبيتيجي منذ توليه تدريب المنتخب الاسباني ومع احتساب المباريات الودية على سجله خاليا من الهزائم في المباريات ال18 التي خاضها محققا 13 انتصارا وخمس تعادلات. وستخوض إسبانيا مباراتين وديتين قبل المونديال الأولى ضد سويسرا على ملعب (لا سيراميكا) مقر فريق (فياريال) في الثالث من شهر يونيو المقبل والثانية ضد تونس في (كراسنودار) بروسيا في التاسع من الشهر نفسه. وستكون هذه المشاركة رقم 15 لإسبانيا في المونديال علما انها تقع في المجوعة الثانية مع البرتغال وإيران والمغرب. (النهاية) ه ن د / ز ح