A+ A-

إيطاليا تعلن تقديم تجهيزات عسكرية للبنان بقيمة 4ر2 مليون دولار

الرئيس اللبناني ميشال عون مستقبلا السفير الإيطالي لدى بيروت ماسيمو ماروتي
الرئيس اللبناني ميشال عون مستقبلا السفير الإيطالي لدى بيروت ماسيمو ماروتي
بيروت - 22 - 5 (كونا) -- اعلن السفير الإيطالي لدى بيروت ماسيمو ماروتي اليوم الثلاثاء ان بلاده سوف تقدم الى الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي تجهيزات عسكرية بقيمة 4ر2 مليون دولار امريكي.
وذكرت الرئاسة اللبنانية ان هذا جاء خلال استقبال الرئيس اللبناني ميشال عون للسفير الايطالي الذي اطلع عون على الخطوات التنفيذية التي قامت بها إيطاليا لجهة دعم الجيش والقوى الامنية اللبنانية تنفيذا لقرارات مؤتمر (روما 2) الدولي.
واضافت ان اللقاء تطرق ايضا الى مشاركة ايطاليا في قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) مشيرة الى ان ماروتي ابلغ عون ان بلاده رشحت احد كبار الضباط الايطاليين لتولي قيادة القوات الدولية بجنوب لبنان بعد انتهاء ولاية قائدها الحالي الجنرال الايرلندي مايكل بيري.
وقالت ان الرئيس اللبناني من جهته اعرب عن شكر بلاده على الدعم الذي تقدمه إيطاليا مشيدا ب مستوى العلاقات بين البلدين الصديقين.
يذكر ان العاصمة الإيطالية استضافت في شهر مارس الماضي المؤتمر الدولي الثاني لدعم الجيش والقوى الأمنية اللبنانية بمشاركة أكثر من 40 دولة بالإضافة الى الامم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي. (النهاية) و س م / ش م ع