A+ A-

النادي الكويتي للمعاقين: مشاركة واسعة في الدورة الرمضانية لألعاب ذوي الإعاقة

الكويت - 22 - 5 (كونا) -- أكد النادي الكويتي الرياضي للمعاقين أن الدورة الرمضانية العاشرة لألعاب المعاقين التي تنطلق يوم السبت المقبل ستشهد مشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من داخل البلاد من ذوي الإعاقات الحركية والذهنية والمكفوفين سيتنافسون في خمس ألعاب رياضية.
وقال رئيس النادي شافي الهاجري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن الدورة التي تستمر ثلاثة أيام ستشمل إقامة مسابقات في ألعاب كرة السلة على الكراسي المتحركة بمشاركة ثلاثة فرق محلية والمبارزة بسلاحي (ابيه) و(فلوريه) وكرة الطاولة (جلوسا) و(وقوفا).
وأضاف الهاجري أن الدورة تتضمن أيضا إقامة منافسات في رياضة (البوشيا) المخصصة للمكفوفين التي تشهد مشاركة 16 لاعبا ولاعبة إضافة إلى مسابقة كرة السلة للمعاقين ذهنيا بمشاركة أربعة فرق مشيرا إلى أن الألعاب الفردية تتنوع بين منافسات العمومي والناشئين.
وأوضح أن النادي يضع اللمسات الأخيرة لإكمال التجهيزات لإنطلاق الدورة إذ سيقوم 24 حكما بقيادة مسابقاتها المختلفة فضلا عن وجود عدد من المنظمين لمساعدة الرياضيين متوقعا أن تظهر المسابقات بندية وإثارة كبيرة وسط المشاركة الكبيرة للاعبي ولاعبات النادي.
وثمن الهاجري رعاية سيدة الأعمال الكويتية إقبال بهبهاني لمنافسات الدورة "مما يمثل نموذجا طيبا لدعم القطاع الخاص لرياضة المعاقين الكويتية". (النهاية) ف ش ا / ت ب