A+ A-

البحرين تؤكد دعمها الكامل للاستراتيجية الامريكية تجاه ايران

المنامة - 21 - 5 (كونا) -- أكدت مملكة البحرين دعمها الكامل للاستراتيجية الامريكية تجاه ايران والتي أعلنها وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو في وقت سابق اليوم. قالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان صحفي اليوم الاثنين "ان الاستراتيجية الامريكية تعكس الإصرار على التصدي لخطر السياسات الإيرانية المقوضة للأمن والاستقرار في المنطقة وسد النواقص التي حملها الاتفاق النووي ومنع خطر برنامج ايران للاسلحة الباليستية". وأشادت بالجهود الأمريكية المتواصلة والهادفة لتدعيم الأمن والسلم الإقليميين والدوليين وسعيها الدؤوب لاتخاذ كل السبل من أجل منع نشر الفوضى والتوتر وحل الأزمات في المنطقة. وأكدت وزارة الخارجية "بأن المملكة ترى نفسها في موقع واحد مع الولايات المتحدة الامريكية في مواجهة الخطر الايراني والتصدي لمحاولات إيران لتصدير العنف والارهاب".
وشددت على ضرورة تجاوب إيران مع كل المساعي المبذولة لاستتباب السلام وتسوية الصراعات في المنطقة واخلائها من الاسلحة النووية وجميع اسلحة الدمار الشامل والتوقف الفوري عن دعم الميليشيات "الارهابية" والالتزام بالقوانين والأعراف الدولية وعدم التدخل مطلقا في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.
وكان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو قد هدد ايران في كلمة له في وقت سابق اليوم باشد العقوبات ما لم تغير موافقها وتوجهاتها حول العديد من القضايا.
وتحدث بومبيو عن ابرام اتفاقية جديدة بشان البرنامج النووي الايراني مشترطا على ايران اذا ارادت ذلك وقف تطوير الصواريخ الباليستية واطلاق سراح المواطنين الامريكيين المحتجزين لديها ووقف دعم الجماعات الارهابية بالاضافة الى اغلاق المفاعلات النووية التي تعمل بالماء الثقيل".(النهاية) ح م د / س ع م