A+ A-

جيش النظام السوري يعلن خلو جنوب دمشق من المعارضة المسلحة

 عمان - 21 - 5 (كونا) -- اعلنت قيادة جيش النظام السوري اليوم الاثنين خلو جنوب دمشق من مسلحي المعارضة السورية بعد سلسلة عمليات عسكرية على المنطقة.
وقالت القيادة نقلا عن وسائل اعلام رسيمة ان وحدات من قوات سورية وحليفة انجزت تطهير منطقة الحجر الاسود ومحيطها بالكامل من مسلحي تنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش) بعد سلسلة من العمليات العسكرية.
واضافت ان العمليات ادت الى احكام السيطرة التامة على منطقة الحجر الاسود ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وقبلها بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم.
واعتبرت ان احكام السيطرة على منطقة الحجر الاسود ومخيم اليرموك انجاز تنبع اهميته من القضاء التام على اشرس مكونات التنظيمات المسلحة وضمان امن دمشق وريفها كاملا.
وكان اتفاق سري جرى بين تنظيم (داعش) وسلطات النظام، لتتمكن قوات النظام من استعادة السيطرة على كامل العاصمة دمشق وريفها بعد نحو ست سنوات من فقداتها السيطرة على اجزاء واسعة منها.
وذكر المرصد السوري في بيان ان الاتفاق تضمن الخروج بالسلاح الفردي وترك كامل السلاح الثقيل والمتوسط وخروج الرافضين للاتفاق على ان يجري تسوية اوضاع من يتبقى في المنطقة.
واشار الى عملية خروج المسلحين جرت باشراف روسي كامل من خروج الحافلات من القسم الجنوبي من العاصمة دمشق ولحين وصولها الى شرق سوريا فيما تشهد. (النهاية) ط ك