A+ A-

اسبانيا تكشف عن قائمة اللاعبين المشاركين في مونديال روسيا

مدريد - 21 - 5 (كونا) -- كشف المدير الفني للمنتخب الاسباني جولين لوبيتيجي عن قائمة اللاعبين ال23 الذين سيشاركون في بطولة كأس العالم في روسيا 2018 والتي تنطلق في 14 يونيو المقبل.

وقال لوبيتيجي في مؤتمر صحفي عقده في مدريد اليوم الاثنين انه استدعى ثمانية مدافعين وستة مهاجمين وستة لاعبي وسط وثلاثة حراس مرمى.
واضاف ان حراس المرمى المستدعين هم دافيد دي خيا وبيبي رينا وكيبا أريزابالاغا فيما يشمل خط الدفاع اللاعبين داني كارفاخال وجيرارد بيكيه وألفارو أودريوثولا وسيرخيو راموس وناتشو فيرنانديز وسيزار أزبيليكويتا وجوردي ألبا وناتشو مونريال.
وذكر ان خط الوسط ضم اللاعبين سيرخيو بوسكيتس وساؤول نييغير وكوكي وتياغو وأندريس إنيستا ودافيد سيلفا فيما شمل خط الهجوم كلا من إيسكو ألاركون وماركو أسينسيو ولوكاس فازكيز وإياغو أسباس وردريغو مورينو ودييغو كوستا.
وتعد هذه المشاركة رقم 15 لإسبانيا بطلة العالم في جنوب افريقيا 2010 حيث تعود مشاركتها الأولى لعام 1934 والأخيرة لعام 2014 علما انه وصلت مرتين لدور نصف النهائي.
وتأهل المنتخب الإسباني (لا روخا) لمونديال روسيا إثر تصدره المجموعة السابعة التي ضمت إيطاليا وألبانيا وإسرائيل ومقدونيا وليشتنشتاين دون أي هزيمة.
وستخوض إسبانيا مباراتين وديتين قبل المونديال الأولى ضد سويسرا على ملعب (لا سيراميكا) مقر فريق (فياريال) في الثالث من شهر يونيو المقبل والثانية ضد تونس في (كراسنودار) بروسيا في التاسع من الشهر ذاته.
ووقع منتخب (لا روخا) في المجوعة الثانية في كأس العالم وسيخوض مباراته الأولى ضد البرتغال في (سوتشي) في 15 يونيو المقبل فيما سيخوض مباراته الثانية ضد إيران في (قازان) بعد خمسة أيام في حين يختتم (لا روخا) دور المجموعات ضد المغرب في (كالينينغراد) في 25 يونيو المقبل.
وفي حال تصدرت إسبانيا مجموعتها فستواجه وصيف المجموعة الأولى التي تشمل روسيا والمملكة العربية السعودية ومصر وأوروغواي في حين ستواجه المتصدر في حال احتلت هي الوصافة. (النهاية) ه ن د / م ع ب