A+ A-

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا أطلق باتجاه المملكة

الرياض - 21 - 5 (كونا) -- اعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الاثنين اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخا باليستيا أطلق من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.
وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان أوردته وكالة الانباء السعودية أنه في تمام الساعة 39ر04 فجرا بالتوقيت المحلي (39ر01 جما) "رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة".
وأوضح العقيد المالكي أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان) وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان" مشيرا الى تمكن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره.
وأضاف انه "نتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات".
وذكر العقيد المالكي أن "هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأمميين (2216) و(2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".
واكد ان "اطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني". (النهاية) م د م / م ع ع