A+ A-

الدوري الايطالي.. انتر ينتزع البطاقة الرابعة لدوري الابطال وميلان ولاتسيو الى الدوري الأوروبي

روما - 20 - 5 (كونا) -- نجح فريق (انتر ميلانو) الايطالي بانتزاع البطاقة الرابعة المؤهلة الى دوري الابطال الاوروبي للموسم القادم بعد فوزه على مضيفه (لاتسيو) في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن المرحلة الأخيرة من الدوري الايطالي بكرة القدم لهذا الموسم.
ومع انتهاء المباريات وبعد تتويج (يوفنتوس) بلقبه السابع على التوالي تأهل مع كل من (نابولي) و(ايه اس روما) و(انتر ميلانو) الى دوري الأبطال الاوروبي فيما تأهل فريقا (لاتسيو) و(ايه سي ميلان) الى الدوري الاوروبي.
وفي اهم واكثر مباريات الجولة اثارة والتي انحسر فيها التنافس بآخر مباريات الجولة الليلة على ملعب الاستاد الاولمبي بالعاصمة تمكن انتر ميلانو الزائر من قلب النتيجة على صاحب الارض لاتسيو الذي تقدم بعد تسع دقائق من صافرة البداية بهدف سجله الكرواتي ايفان بيريسيتش خطأ في مرمى فريقه.
وبعد ان سجل مدافع (انتر) دانيلو دأمبروزيو هدف التعادل في الدقيقة 29 استعاد البرازيلي فيليب أندرسون الفوز لفريقه (لاتسيو) قبل ان يدرك نجم الانتر الارجنتيني ماورو ايكاردو التعادل مجددا لفريقه في الدقيقة 78 من ضربة جزاء.
وبعد دقيقة من هدف انتر الثاني فقد (لاتسيو) لاعبه البوسني سيناد لوتيتش بالطرد لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية ليسارع الاروغوياني ماتياس فيسنو لاختطاف الفوز بهدف ثالث فيه المباراة على (لاتسيو) المنهار والذي اهدر بطاقة دوري الابطال كما فقد مدافعه الاسباني باتريك بالطرد في الدقيقة 91 من الوقت المحتسب بدل الضائع.
اما فريق العاصمة (روما) فحقق الفوز على مضيفه (ساسولو) بهدف ذاتي ووحيد في نهاية الشوط الاول ليحتفظ بالمركز الثالث وبطاقته الى بطولة الابطال خلف محتكر اللقب يوفنتوس ووصيفه نابولي الذي عزز موقعه دون عناء بالفوز بهدفين مقابل هدف على ضيفه كروتوني الذي هبط الى الدرجة الثانية مع هيلاس فيرونا وبنيفنتو.
بدوره ضمن ايه سي ميلان المشاركة في دور المجموعات للدوري الاوروبي بفوز ساحق على ضيفه فيورنتينا بخمسة اهداف مقابل هدف وحيد ليحتفظ بموقعه في الترتيب السادس امام منافسه أتالانتا الذي خسر امام مضيفه كالياري بهدف وحيد.
كما فاز كل من أودينيزي على ضيفه بولونيا وكييفو فيرونا على ضيفه بنيفينتو بهدف دون مقابل وفاز سبال على ضيفه سامبدوريا بثلاثة اهداف مقابل هدف بينما فاز تورينو الزائر على مضيفه جينوى بهدفين مقابل هدف.
وبهذه النتائج يستحوذ يوفنتوس على اللقب بالمركز الاول برصيد 95 نقطة امام نابولي في المركز الثاني برصيد 91 نقطة يليه روما في المركز الثالث برصيد 77 نقطة امام انتر ميلانو في المركز الرابع متجاوزا لاتسيو بفارق الاهداف والمواجهات المباشرة برصيد 72 نقطة لكل منهما ومن خلفهما ميلان في المركز السادس برصيد 64 نقطة. (النهاية) م ن / ر ج