A+ A-

(السكنية) الكويتية: 4 فرص استثمارية للقطاع الخاص بمنطقتي (جابر الأحمد) و(صباح الأحمد)

المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
الكويت - 20 - 5 (كونا) -- قالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية إنها أعلنت في الجريدة الرسمية عن أربع فرص استثمارية للقطاع الخاص بواقع فرصتين في مدينة (جابر الأحمد) السكنية وفرصتين في مدينة (صباح الأحمد) السكنية.
وبينت نائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص في المؤسسة هديل بن ناجي في تصريح صحفي اليوم الاحد ان الفرص الاستثمارية المطروحة هي فرصتان في مدينة جابر الأحمد (جيه 2 و جيه 3) وفرصتان في مدينة صباح الأحمد (اس 1 وا اس 2).
واوضحت ان الفرصة الاستثمارية الاولى في مدينة (جابر الأحمد) (جيه 2) عبارة عن مركز تجاري بمساحة إجمالية 85581 متر مربع ومنطقة تجارية بمساحة إجمالية 50294 متر مربع.
وذكرت ان الفرصة الاستثمارية الثانية في مدينة جابر الأحمد (جيه 3) عبارة عن منطقة مجمع تجاري بمساحة إجمالية 104314 متر مربع وسكن استثماري مخصص للإيجار بمساحة إجمالية 112958 متر مربع.
واشارت الى ان قطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص أنهى مرحلة إعداد المستندات التعاقدية للطرح في المشاريع والفرص الاستثمارية المذكورة موضحة أن فترة استلام مغلف طلب تقديم العروض للأربع فرص سيستمر حتى الخميس المقبل.
ولفتت الى ان الشركات والتحالفات المؤهلة ستمنح فترة 115 يوما لتسليم العروض حتى 16 سبتمبر المقبل يليها مرحلة التقييم والإعلان عن التحالف الفائز بكل فرصة.
وقالت بن ناجي ان الفرصة الاستثمارية الأولى في مدينة صباح الأحمد (اس 1) تتكون من منطقة سكن استثماري ومنطقة تجارية بمساحة إجمالية 563014 متر مربع.
واوضحت ان الفرصة الفرصة الاستثمارية الثانية (اس 2) المطروحة في المنطقة الصناعية في مدينة صباح الاحمد فهي عبارة عن منطقة مخازن بمساحة إجمالية 578798 متر مربع ومنطقة حرفية بمساحة إجمالية 706540 متر مربع.
وذكرت أن قطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص بالمؤسسة بصدد الإعلان عن طلب تقديم العروض عن الفرصة الاستثمارية الخامسة (جيه 1) في مدينة جابر الأحمد السكنية في القريب العاجل وهي عبارة عن منطقة سكن استثماري مخصصة للبيع بمساحة إجمالية 165181 متر مربع ومنطقة تجارية بمساحة إجمالية 124723 متر مربع.
وأضافت أن قطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص يعمل على دراسة طرح المزيد من الفرص الواعدة في المدن الجديدة ويعمل على وضع واعتماد آلية مرنة وفعالة لإشراك القطاع الخاص.
واشارت الى انه يجري حاليا إعداد الدراسات اللازمة لطرح فرص تعليمية وصحية سيتم تفعيلها وفق الخطط التنفيذية لقطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص مبينة ان لائحة الاستثمار بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية تسمح بفتح باب المبادرة لأي مستثمر سواء كان محليا أو أجنبيا لديه فكرة أو مشروع استثماري . (النهاية) م ف س / ف ش