A+ A-

الدفاع الجوي السعودي يرصد صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه مدينة (خميس مشيط)

الرياض - 19 - 5 (كونا) -- اعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم السبت أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه مدينة (خميس مشيط) جنوب غربي المملكة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد ركن تركي المالكي القول في بيان انه في تمام الساعة 14ر18 مساء اليوم بالتوقيت المحلي اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي ودمرت صاروخا باليستيا أطلقته المليشيا "الحوثية الإرهابية التابعة لإيران" من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه أراضي المملكة.
وأضاف العقيد المالكي أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت صاروخا آخر سقط في صحراء غير آهلة بالسكان ولم ينتج عنه أي أضرار حتى وقت إصدار البيان.
وذكر أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة (خميس مشيط) وتم إطلاقهما بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان.
وأوضح العقيد المالكي أن "هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأمميين (2216) و(2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".
واكد أن اطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني. (النهاية) م د م / ط م ا