A+ A-

بريطانيا تحتفل بزفاف حفيد الملكة الأمير هاري

لندن - 19 - 5 (كونا) -- احتفل القصر الملكي البريطاني اليوم السبت بزفاف حفيد ملكة البلاد الامير هاري والممثلة الأمريكية ميغان ماركل بقصر (وندسور) غربي لندن.
وشارك في الاحتفالات آلاف الأشخاص الذين اصطفوا على جنبات الطرق المؤدية الى كنيسة المدينة وقلعة (وندسور) مقر الاقامة الرسمية الثاني للملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.
كما شارك أكثر من 600 مدعو من الشخصيات البريطانية والأجنبية التي تمثل مختلف الفعاليات في المجتمع من ضمنهم المغني البريطاني الشهير ايلتون جون ولاعب كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام وزوجته المغنية فيكتوريا بيكهام اضافة الى الممثل الامريكي جورج كلوني وزوجته ومقدمة البرامج الامريكية اوبرا وينفري.
ووجهت ماركل الدعوة لزملائها الممثلين في المسلسل الامريكي (سوتس) الذي شاركت في كل أجزائه منذ بداية تصويره قبل سنوات عدة.
ولم توجه الدعوة لأي شخصية سياسية تحتل مناصب رسمية لأن المناسبة ليست احتفالا رسميا للدولة لكن حضرت بعض الوجوه المعروفة من عالم السياسة يتقدمهم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق جون ميجور.
وانطلقت مراسم الزفاف رسميا مع وصول الملكة اليزابيث الثانية وزوجها دوق ادنبره الامير فيليب الذي تعافى من عملية جراحية اجراها مؤخرا على الفخذ.
ورافق ولي العهد امير ويلز الأمير تشارلز نجل الملكة ووالد هاري عروس ابنه عبر الممشى ليعوض والدها توماس ماركل بعد تعرضه لوعكة صحية قبل بضعة أيام.
ولم يحضر من عائلة العروس سوى والدتها دوريا راغلاند وهي أمريكية من أصول افريقية.
وقبل بداية مراسم الزفاف منحت الملكة حفيدها الامير هاري لقب (دوق ساسيكس) وهو السادس في ترتيب ولاية العهد.
وبعد الانتهاء من الطقوس الدينية توجه المدعوون لحضور مأدبة غداء نظمتها الملكة على شرف الضيوف بمبنى (سان جورج هال) القريب.
ومن المقرر ان ينظم ولي العهد الامير تشارلز مأدبة عشاء مساء اليوم لحوالي 200 مدعو من افراد العائلة المالكة واصدقاء العروسين. (النهاية) م ر ن / م ع ع