A+ A-

(يونهاب): كوريا الشمالية تسعى لفتح مسار طيران عبر المجال الجوي الكوري الجنوبي

طوكيو - 8 - 5 (كونا) -- قالت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الثلاثاء ان كوريا الشمالية تسعى لفتح مسار طيران دولي جديد عبر المجال الجوي الكوري الجنوبي في خطوة واضحة لتوسيع نطاق التواصل الدبلوماسي والتبادلات مع العالم الخارجي.
ونقلت الوكالة عن متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قوله للصحفيين ان مسألة انشاء مسار طيران جديد التي طرحتها كوريا الشمالية لدى منظمة الطيران المدني الدولية يتم مراجعتها حاليا من قبل وزارة الاراضي والبنى التحتية والمواصلات الكورية الجنوبية.
واضاف ان بيونغ يانغ اقترحت على منظمة الطيران المدني الدولية انشاء مسار طيران الى بلد ثالث يربط مناطق معلومات الطيران في بيونغ يانغ ومدينة إنشيون غرب كوريا الجنوبية.
وتعد مناطق معلومات الطيران المخصصة لاعضاء منظمة الطيران المدني الدولية مناطق محددة يتم فيها توفير خدمات الحركة الجوية الاساسية من اجل المرور الآمن والفعال للرحلات الجوية.
ويأتي اقتراح كوريا الشمالية وسط الجهود الدبلوماسية التي تبذها عقب القمة التي عقدت بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جي-ان والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في ال27 من شهر ابريل الماضي.(النهاية) م ك / م خ