A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

باريس - وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف يؤكد ان مشاركة دولة الكويت في أعمال مؤتمر مكافحة تمويل الارهاب تأتي انطلاقا من ايمانها الراسخ بانها جزء اساسي في كل الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الارهاب والتطرف.

الكويت - نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله يقول إن وزارة الخارجية اطلعت على مذكرة وزارة خارجية جمهورية الفلبين والتي تم نشرها في وسائل الإعلام من قبل الجانب الفلبيني حول لقاء سفير دولة الكويت لدى الفلبين بوزير الخارجية يوم 24 أبريل 2018 معربا عن الاستغراب لتداول مثل هذه المذكرات الرسمية بوسائل الإعلام وبغير القنوات المعتادة والمعتمدة لها.

نيويورك - دولة الكويت تؤكد ان أخطر ما يواجهه مجلس الامن الدولي في الوقت الحالي هو ترشح إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال لعضوية مجلس الأمن.

بغداد - الامين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق يقول ان النجاح الذي حققه مؤتمر الكويت الدولي لاعمار العراق شكل حافزا للشركات العالمية لدخول السوق العراقية والانخراط في مشاريع اعادة البناء.

واشنطن - المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية هيذر ناورت تعلن أن وزير الخارجية الجديد مايك بومبيو سيزور السعودية والأردن وإسرائيل مطلع الأسبوع المقبل بعد توقف قصير في بلجيكا لحضور اجتماع حلف شمال الأطلسي (ناتو).(النهاية) س ع م