A+ A-

دولة الكويت تؤكد التزامها في الاستمرار بمساعدة اللاجئين السوريين

مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين
مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين
بروكسل - 26 - 4 (كونا) -- اكدت دولة الكويت اليوم الخميس التزامها الكبير بالاستمرار في تقديم المساعدات الانسانية الى اللاجئين السوريين والدول المجاورة لسوريا المستضيفة لهم.
جاء هذا الموقف الكويتي على لسان مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين الذي القى كلمة دولة الكويت في الاجتماع ال13 الذي تستضيفه بروكسل لابرز الدول المتبرعة لتحسين الوضع الانساني في سوريا والدول المجاورة.
وناشد الهين في كلمة دولة الكويت المجتمع الدولي تعزيز جهوده من اجل تخفيف معاناة الشعب السوري.
وقال ان دولة الكويت في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه نظمت ثلاثة مؤتمرات دولية من اجل مساعدة الشعب السوري.
واضاف انه تبعت هذه المؤتمرات مؤتمر المتبرعين للاجئين السوريين والذي عقد في العاصمة البريطانية لندن في عام 2016 تبعه مؤتمر (بروكسل 1) في عام 2017 ثم مؤتمر (بروكسل 2).
وشدد على ان دولة الكويت في ظل قيادتها الحكيمة بالاضافة الى الحكومة والشعب لم تتردد في تحمل مسؤولياتها والتزامها الانساني "لمساعدة الاخوة السوريين والدول المجاورة".
واوضح ان دولة الكويت بصفتها عضو غير دائم في مجلس الامن الدولي تبذل ما في وسعها لتوصيل معاناة الشعب السوري الى العالم والتنسيق مع اعضاء مجلس الامن الاخرين لتوفير التغطية القانونية الدولية من اجل تقديم المساعدات الانسانية للنازحين داخل سوريا.
يذكر ان المشاركين في مؤتمر (بروكسل 2) بشان مستقبل سوريا والمنطقة والتي اختتمت اعماله امس تعهدوا بتقديم مبلغ 4ر4 مليارات دولار لعام 2018 بالإضافة إلى تعهدات بقيمة 4ر3 مليارات دولار لتغطية الفترة ما بين عامي 2019 و2020 كما أعلنت بعض المؤسسات المالية الدولية والجهات المانحة قروضا بقيمة 2ر21 مليار دولار أمريكي.(النهاية) ن خ / س ع م