A+ A-

رئيس البرلمان العربي يؤكد أهمية الشراكة الاقتصادية الافريقية - العربية

رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي يلقي كلمته خلال افتتاح أعمال المنتدى البرلماني الاقتصادي الافريقي العربي
رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي يلقي كلمته خلال افتتاح أعمال المنتدى البرلماني الاقتصادي الافريقي العربي
الرباط - 25 - 4 (كونا) -- أكد رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي اليوم الاربعاء أهمية الشراكة لاسيما في المجال الاقتصادي بين العالم العربي وافريقيا.
كما اكد السلمي في كلمة ألقاها خلال افتتاح أعمال المنتدى البرلماني الاقتصادي الافريقي العربي الذي ينظمه مجلس المستشارين المغرب عمق الروابط والمصالح المشتركة بين العالم العربي وافريقيا.
وشدد في هذا السياق على أهمية الدبلوماسية البرلمانية في التنسيق والتعاون من أجل بناء نموذج للتعاون الاقتصادي العربي الافريقي ودعم القضايا الاستراتيجية ذات الأولوية بالنسبة للجانبين.
وقال "ان البرلمان العربي يرتبط بعلاقات مهمة سواء ببرلمان عموم افريقيا أو ما يعرف بالاتحاد البرلماني الافريقي وكذلك بالبرلمانات الوطنية في الدول الافريقية" مؤكدا أهمية هذه اللقاءات بين ممثلي مجالس الشيوخ والشورى في العالم العربي وافريقيا لاسيما على مستوى تعزيز التكامل الاقتصادي.
ويهدف المنتدى البرلماني الاقتصادي العربي الافريقي الذي يأتي في إطار تفعيل برنامج عمل رابطة مجالس الشيوخ والشورى في العالم العربي وافريقيا إلى تعزيز الحوار البرلماني العربي الافريقي حول جملة من القضايا الاستراتيجية ذات الأولوية بالنسبة لمنطقتين العربية والافريقية وفي صدارتها الأمن الغذائي والتنمية وتمكين المرأة.(النهاية) م ر ي / س ع م