A+ A-

(الاوبرا المصرية) تشدو في سماء العاصمة (الرياض) للمرة الاولى

الرياض - 25 - 4 (كونا) -- شدت فرقة (الاوبرا المصرية) في سماء العاصمة السعودية (الرياض) التي تعد الاولى اليوم الاربعاء حيث قدمت الفرقة موسيقى لكبار فناني مصر بمشاركة 45 فنانا وفنانة.
وقدمت فرقة الاوبرا المصرية احتفالية موسيقية كبيرة حيث عرضت خلالها اجمل المقطوعات الموسيقية وعرضت نماذج من روائع فن الموسيقى المصرية الاصيل تضمنت اغاني عمالقة الفن المصري مثل محمد عبدالوهاب وام كلثوم وعبدالحليم حافظ وفريد الاطرش ونجاة الصغيرة وشادية وغيرهم من نجوم الاغنية المصرية.
وقال وزير الثقافة والاعلام السعودي الدكتور عواد العواد في تصريح للصحفيين عقب الحفل ان احتفالية ليالي الاوبرا المصرية تأتي في اطار التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين.
واكد أهمية هذه الفعاليات في تعزيز التواصل الثقافي واطلاع المجتمع على فعاليات متنوعة تسهم في تطوير حركة الثقافة والفنون والابداع في المملكة.
ورحب الوزير العواد بوزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبدالدايم والوفد المشارك معربا عن التقدير لهم حضورهم ومشاركتهم الفنية.
واستعرض الجوانب الفنية والثقافية التي تنهض بها المملكة في ظل الدعم والرعاية من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لتطوير قطاع الثقافة والارتقاء بالفنون وتقديم الجوانب المضيئة للموروث الثقافي للمملكة.
وصاحب الاحتفالية العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي قدمتها مجموعة مواهب الجالية المصرية بالمملكة اضافة الى عروض فنية متنوعة ومعرض للصور الفوتوغرافية.
واقيم على هامش الاحتفالية التي تستمر ليوم غد معرض للصور الفوتوغرافية النادرة التي توثق تاريخ الاوبرا لما يقارب من قرن ونصف القرن منذ افتتاح الاوبرا القديمة عام 1869 واهم العروض التي قدمت على مسرحها وحتى احتراقها عام 1971 اضافة الى العروض المقدمة من مواهب الجالية المصرية المقيمة في الرياض وفرقة (التخت الشرقي) والفرقة (الشعبية المصرية).(النهاية) م د م / ط ب