A+ A-

الرئيس الفرنسي يقول إن بلاده لن تنسحب من الاتفاق النووي مع إيران

واشنطن - 25 - 4 (كونا) -- قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء إن بلاده لن تنسحب من الاتفاق النووي الذي وقعته القوى الكبرى مع إيران عام 2015 مشددا أيضا أن إيران يجب ألا تمتلك سلاحا نوويا أبدا.
وأوضح ماكرون في خطابه الذي القاه أمام الكونغرس الأمريكي أن "هدفنا واضح يجب ألا تمتلك إيران أبدا أي سلاح نووي ليس الآن ولا في خمس سنوات ولا في عشر سنوات بل أبدا" مضيفا أن "فرنسا لن تنسحب من خطة العمل الشاملة المشتركة لأننا وقعنا عليها بمبادرة من الولايات المتحدة ولا يمكن التخلص منها على هذا النحو".
وشدد الرئيس الفرنسي على أن التهديدات الإرهابية تصبح أكثر خطورة عندما تكون مصحوبة بتهديد الانتشار النووي ودعا إلى مزيد من الصرامة مع الدول التي تسعى للحصول على سلاح نووي.
وفيما يتعلق بسوريا أشاد ماكرون بالضربات التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا في وقت سابق من الشهر الجاري على مواقع بسوريا وذلك على خلفية ما يعتقد أنه هجوم كيمياوي من جانب النظام السوري في دوما بريف دمشق قائلا إنها "استعادت مصداقية المجتمع الدولي ومن أفضل الأدلة على التعددية القوية".
وأشار ماكرون إلى على انه سيتم العمل من أجل حل انساني في المدى القريب والمساهمة في حل سياسي دائم لوضع نهاية لهذا الصراع المأساوي في سوريا.(النهاية) ش ص / ه س ص