A+ A-

وزير المالية الكويتي يؤكد حرص الكويت على دعم الجهود الدولية في محاربة الارهاب

وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف
وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف
باريس - 25 - 4 (كونا) -- اكد وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف اليوم الاربعاء حرص دولة الكويت على دعم الجهود الدولية في محاربة الارهاب والتطرف بجميع اشكاله.
وشدد الحجرف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اعمال مؤتمر مكافحة تمويل الارهاب على ضرورة التعبئة الدولية لمواصلة الحرب على الارهاب والتحرك للقضاء على التنظيمات الارهابية لاسيما ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
واشار الى دور الكويت البارز ومساهماتها الفعالة في محاربة الارهاب والتطرف مبينا ان دولة الكويت تضررت من آفة الارهاب.
وقال ان الارهاب آفة تتطلب تكاتف جميع دول العالم للقضاء عليه وان مثل هذه المؤتمرات فرصة للوقوف على المستجدات في طرق تمويل الارهاب وغسيل الاموال.
واكد الحجرف التزام الكويت التام بالعمل مع المجتمع الدولي لمواجهة آفة الارهاب وان الكويت قد اسست وحدة التحريات المالية الكويتية في العام 2013 لمحاربة تمويل المنظمات الارهابية وهي على تواصل دائم مع المنظمات العالمية والامم المتحدة والانتربول.
يذكر ان وزير المالية الكويتي سيشارك في جلستين حواريتين خلال المؤتمر حول تكنولوجيا تمويل الارهاب وتطبيق وتطوير المعايير الدولية لرصد ومتابعة تمويل الارهاب.
ويشارك في المؤتمر الذي انطلقت فعالياته اليوم اكثر من 500 خبير من اكثر من 70 دولة ومنظمة دولية واقليمية متخصصة لبحث طرق تمويل الارهاب والتطرف ومحاربة الجريمة المنظمة لتجفيف مصادر تمويل الارهاب.
ومن المقرر ان يلقي الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون غدا الخميس كلمة ختامية في المؤتمر الذي سيصدر عنه "اعلان باريس" متضمنا بعض التوصيات وخلاصات المشاركين.(النهاية) م ج ز