A+ A-

مسؤول كويتي: معارض الكتاب فرصة لإبراز اصدارات الكويت الادبية والثقافية

الامين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الدكتور عيسى الانصاري
الامين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الدكتور عيسى الانصاري
من بدر الصليهم ابوظبي - 25 - 4 (كونا) -- قال الامين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الدكتور عيسى الانصاري اليوم الاربعاء ان المشاركة في معارض الكتاب العربية والعالمية تعد فرصة مهمة لإبراز اصدارات الكويت الادبية والثقافية.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة المجلس في الدورة ال 28 لمعرض ابوظبي الدولي للكتاب الذي تنظمه هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة ويشارك فيه 1350 عارضا يمثلون 63 دولة منها دولة الكويت.
واضاف الانصاري الذي يترأس الوفد الكويتي في هذه المشاركة ان "المجلس يشارك في المعرض بإصداراته الحديثة والمتنوعة ومنها الثقافة والابداعات العالمية وسلسلة (عالم المعرفة) ومجلة (عالم الفكر) وكتب التراث والاصدارات الخاصة".
واكد حرص المجلس على الحضور والمشاركة بالفعاليات المهنية المصاحبة للمعرض كالمحاضرات والندوات الحوارية والأمسيات الثقافية والاستفادة من اهم التقنيات والاليات الحديثة في عالم النشر وعرضها داخل المعارض.
واوضح ان مشاركة الكويت ممثلة بالمجلس الوطني للثقافة وبعض الجهات الحكومية والمكتبات الخاصة ودور النشر الكويتية تأتي في إطار دعم التواصل المعرفي والثقافي مع دولة الامارات الشقيقة والى مواكبة قواعد صناعة النشر والتشجيع على القراءة والمطالعة وبناء علاقات مباشرة بين القراء والمؤلفين والناشرين وغيرهم من عناصر الصناعة المعرفية.
وثمن دور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحه وحرصهما على ابراز الارث الثقافي لدولة الكويت في مختلف المشاركات سواء المحلية او الخارجية. ويضم الوفد الكويتي للمجلس اضافة الى الانصاري كلا من رئيس قسم المعارض خليفة الرباح وممثل ادارة المعارض سعيد الهاجري. (النهاية) ب ص / أ م س