A+ A-

(الداخلية) الكويتية تؤكد ضرورة الالتزام بضوابط السير على كتف الطريق

الكويت – 25 – 4 (كونا) -- أكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بالانابة العميد توحيدالله الكندري اليوم الاربعاء ضرورة الالتزام بالضوابط والاشتراطات المرورية الخاصة بالسير على كتف الطريق الأيمن والحارة اليسرى لتجنب عقوبة سحب المركبة مدة شهرين.
وقال الكندري في تصريح نقله بيان صادر عن (الاعلام الأمني) بوزارة الداخلية انه لوحظ في الآونة الأخيرة تعمد بعض قائدي المركبات ارتكاب مخالفات السير على كتف الطريق الأيمن والحارة اليسرى عن طريق القيادة بسرعة عالية جدا تتجاوز السرعة المقررة.
وأوضح ان الحارة اليسرى سمح بالسير عليها لتخفيف حدة الازدحام المروري فقط بشروط ألا تتجاوز السرعة 45 كيلومترا في الساعة مضيفا ان فترة السماح تبدأ من السادسة صباحا حتى العاشرة مساء في حالات الازدحام المروري.
ونبه الى ان قواعد واشتراطات المرور كما هي باستثناء إضافة مخالفة السير على الحارة اليسرى استنادا إلى المادة (207) من قانون المرور التي تنص على حجز المركبات مدة شهرين في حالة مخالفة قائدها للقواعد والتعليمات أما بالنسبة لكتف الطريق الأيمن فيمنع السير علية منعا باتا لانه مخصص لحالات الطوارئ.
وقال ان احصائيات الادارة العامة للمرور في الفترة من 1 يناير 2018 الى 31 مارس 2018 تضمنت 671ر22 مخالفة تتعلق بالقيادة على كتف الطريق الأيمن والحارة اليسرى منها 336ر21 مخالفات للسرعة على الحارة اليسرى في وقت السماح و1176 مخالفة للسرعة على الحارة اليسرى في وقت المنع و159 مخالفة للسير على كتف الطريق الأيمن.
وحث الكندري قائدي المركبات على الالتزام بالضوابط المحددة وعدم مخالفتها حفاظا على سلامتهم وحرصا على عدم عرقلة حركة السير مؤكدا ان قطاعات وزارة الداخلية كافة تعمل على تحقيق الأمان على الطرق وانسياب الحركة المرورية وتقليص عدد الحوادث حفاظا على الأرواح والممتلكات. (النهاية) ع ي س / ع ش ع