A+ A-

البرلمان النمساوي يدعو لمناقشة حول الاسلام الأوروبي لحماية المجتمعات الاوروبية

فيينا - 25 - 4 (كونا) -- دعا رئيس البرلمان النمساوي فولفغانغ سوبوتكا اليوم الأربعاء الى إجراء مناقشة موسعة حول "الإسلام الأوروبي" من أجل حماية المسلمين المندمجين والرافضين للارهاب ومنع التطرف الديني في المجتمعات الأوروبية.
ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوية عن سوبوتكا وهو من حزب الشعب المحافظ القائد للائتلاف الحكومي كلمته أمام البرلمان الأوروبي إن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى اتخاذ خطوات حاسمة ومنسقة ضد التهديدات للأمن الداخلي مثل الإرهاب والجريمة السيبرانية والتطرف الديني.
على صعيد متصل كشف المركز النمساوي المختص بتوثيق جرائم كراهية الإسلام في تقرير نشرته وكالة الصحافة النمساوية عن تزايد التقارير التي تشير الى حوادث عنصرية ضد المسلمين.
كما اشار المركز الى تسجيل حوالي 309 حالة من الاعتداءات والإهانات والكتابات العنصرية العام الماضي استهدفت بشكل خاص النساء المسلمات.
وكان مركز التوثيق يقدم النتائج السنوية التي توصل إليها للمرة الثالثة موضحا ان معظم الحالات وقعت في العاصمة فيينا التي يزداد فيها عدد الاجانب حيث تم تسجيل 156 حالة في عام 2015 و256 حالة أخرى في العام التالي. (النهاية) ع م ق / ع س ع