A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأربعاء حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينتش

 لندن - الحكومة البريطانية تعلن عزمها طرح مشروع قرار امام البرلمان في الخريف المقبل ليتمكن النواب من مناقشة وتعديل اتفاق الانسحاب من الاتحاد الاوروبي.

القاهرة - الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد أن بلاده تواجه منذ سنوات "هجمات شرسة من تنظيمات ارهابية مدعومة وممولة من دول وجهات منظمة".

بروكسل - الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغريني تؤكد فعالية الاتفاق النووي الايراني وتمسك الاوروبيين به.

انقرة - تركيا ترفض ما وصفته ب"العبارات الخاطئة والتأويل التاريخي غير الموضوعي" الوارد في بيان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول رواية "إبادة" الأرمن على يد العثمانيين عام 1915.

القاهرة - القوات المسلحة المصرية تعلن القضاء على 30 ارهابيا وضبط 173 آخرين فضلا عن تدمير مئات البؤر والأوكار الارهابية بشمال ووسط سيناء.

الكويت - جمعية المياه الكويتية توقع مذكرة تعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة (المكتب الإقليمي لغرب آسيا) تعنى بمكافحة هدر المياه والعمل على استدامتها وتوعية الشباب بهذا الشأن.

برلين - وزير الخارجية الألماني هايكو ماس يعلن ان بلاده ستقدم مليار يورو على شكل مساعدات اضافية من اجل تخفيف معاناة 13 مليون لاجئ ونازح سوري.

لندن - الحكومة البريطانية تعلن عزمها طرح مشروع قرار امام البرلمان في الخريف المقبل ليتمكن النواب من مناقشة وتعديل اتفاق الانسحاب من الاتحاد الاوروبي. (النهاية) ع س ع