A+ A-

الرئيس المصري : نواجه هجمات ارهابية شرسة مدعومة وممولة من دول وجهات منظمة

القاهرة - 25 - 4 (كونا) -- اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء أن بلاده تواجه منذ سنوات "هجمات شرسة من تنظيمات ارهابية مدعومة وممولة من دول وجهات منظمة".
وأضاف السيسي في كلمة ألقاها للشعب المصري بمناسبة الذكرى ال36 لتحرير سيناء أنه "لا يخفي على الجميع ان الاطماع في سيناء لم تنته وأن التهديدات وان تغيرت طبيعتها فإن خطورتها لم تقل".
وأوضح أن "هناك شبكة كبيرة من التنظيمات الارهابية التي استطاعت في السنوات الأخيرة استغلال حالة الفوضى السياسية التي ضربت المنطقة لتحتل أراض واسعة في دول شقيقة وقد زين لهم الوهم أنها قادرة على فعل مثل ذلك في أرضنا الغالية".
واضاف السيسي "أن من حق الشعب المصري أن يفخر بأبنائه من القوات المسلحة والشرطة الذين أثبتوا كفاءتهم القتالية ومستواهم العسكري الراقي استنادا الى عقيدة وطنية مصرية خالصة والذين مضوا في هذه الحرب غير النظامية يحققون النجاحات واحدا تلو الأخر ويقومون بشكل يومي بمحاصرة الارهاب وتضييق الخناق عليه".
واكد "أن ما حققته مصر خلال السنوات القليلة الماضية على طريق بسط الأمن وترسيخ الاستقرار لهو انجاز يشهد به العالم".
وقال "ان الحفاظ على أمن وطن كبير بحجم مصر في منطقة صعبة وعالم مضطرب وسط أمثلة عديدة من حولنا لغياب الأمن والانقسام الطائفي والسياسي واراقة الدماء وانهيار الدولة أمر يستوجب منا التوقف أمامه بإعتباره شاهدا على تفرد وصلابة هذا الشعب وقدرة قواته المسلحة ومؤسسات دولته".(النهاية) ا س م / ا ب خ