A+ A-

ألمانيا تقدم مليار يورو على شكل مساعدات اضافية للاجئين والنازحين السوريين

برلين - 25 - 4 (كونا) -- اعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس اليوم الاربعاء ان بلاده ستقدم مليار يورو على شكل مساعدات اضافية من اجل تخفيف معاناة 13 مليون لاجئ ونازح سوري.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان أن الوزير فور وصوله الى بروكسل حيث سيشارك في مؤتمر المانحين لسوريا الذي انطلق امس اكد ان "الحكومة الألمانية ستبقى من الدول السباقة على صعيد تحمل المسؤوليات تجاه اللاجئين والنازحين السوريين ولهذا ستقدم مليار يورو اضافيا لتخفيف معاناتهم في العام الحالي والاعوام المقبلة".
واضاف "قدمنا منذ بداية الازمة السورية 5ر4 مليار يورو وسنحافظ على وتيرة تقديم المساعدات الانسانية لأننا ننطلق من ان اولويتنا هي حماية المدنيين".
واشاد الوزير بحكومات الدول المجاورة لبنان والاردن وتركيا قائلا ان هذه الدول اثبتت من خلال استقبالها ملايين اللاجئين قدرتها على تحمل المسؤوليات وانها تحظى بالثقة اللازمة على هذا الصعيد.
واكد الوزير انه سيبحث اليوم في بروكسل مع المبعوث الاممي الى سوريا ستافان دي ميستورا اخر التطورات على صعيد الازمة السورية مجددا موقف بلاده المؤيد لللتوصل لحل سياسي للنزاع في سوريا.
ووصل الوزير الألماني الذي ينتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي اليوم الى بروكسل قادما من نيويورك للمشاركة في مؤتمر المانحين الذي انطلق امس في العاصمة البلجيكية وتنتهي اعماله اليوم. (النهاية) ع ن ج / خ ن ش