A+ A-

بورصة الكويت تبدأ غدا جولة ترويجية في لندن لتسليط الضوء على فرص الاستثمار في البلاد

الكويت - 24 - 4 (كونا) -- تبدأ شركة بورصة الكويت غدا الأربعاء جولتها الترويجية الأولى في العاصمة البريطانية لندن بالتعاون مع مؤسسة الخدمات المالية والأستثمارية الأمريكية (غولدمان ساكس) ومشاركة نخبة من البنوك والشركات المحلية لتسليط الضوء على فرص الاستثمار في دولة الكويت.
وأكد الرئيس التنفيذي في البورصة خالد الخالد في بيان صحفي اليوم الثلاثاء حرص الإدارة على إعطاء الفرصة كاملة للشركات الكويتية المدرجة في السوق للتواصل مع المستثمرين الدوليين تماشيا مع جهودها المستمرة الرامية إلى تطوير السوق الكويتي وتلبية المعايير الدولية.
وقال الخالد إن الجولة تهدف إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في البلاد عموما وعلى الفرص الاستثمارية التي تقدمها الشركات المحلية المشاركة في الجولة خصوصا فضلا عن رفع مستوى الوعي حول ما أحرزته بورصة الكويت من تقدم لافت مما ساهم في خلق سوق مالي أكثر شفافية وفعالية وسط مجتمع الاستثمار الدولي.
وأضاف أن البنوك والشركات المحلية المشاركة في الجولة هي بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي (بيتك) وبنك برقان وشركة الاتصالات المتنقلة (زين) وشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) وشركة (مباني) و(ميزان القابضة) و(هيومن سوفت).
وأوضح أن اختيار الشركات المشاركة تم بناء على قوة أدائها المالي وما لديها من مؤشرات تنبئ بمستقبل واعد مبينا أن التفاعل المباشر مع مجتمع الاستثمار الدولي "يشكل أحد أهم ملامح رؤيتنا في خلق سوق نشط ومتنوع يخدم جميع الأطراف ذات الصلة".
وذكر الخالد أن الجولة الترويجية ستساهم في تعزيز المشهد الاقتصادي الكويتي وإبراز المكانة الدولية المتميزة لدولة الكويت بما يتماشى مع (رؤية كويت 2035) وخطة التنمية الوطنية.
وبين أن عوامل الجذب التي توفرها دولة الكويت للمستثمرين الأجانب تتضمن المؤشرات الاقتصادية الإيجابية والاستقرار السياسي واللوائح والأنظمة الحديثة إلى جانب تطبيق أحدث الأنظمة التقنية في هذا المجال.
ولفت إلى مشاركة بورصة الكويت أخيرا في الملتقى العالمي للمستثمرين الأجانب في مدينة نيويورك مشيرا إلى أن شركة بورصة الكويت تسعى من خلال هذه الجولة إلى الإعداد أو المشاركة في المزيد من هذه الجولات في المستقبل القريب.
وأكد الخالد التزام شركة بورصة الكويت بتطوير سوق المال الكويتي والعمل على توفير إمكانية الوصول لرؤوس الأموال وللمستثمرين من خلال عوائد متنوعة مما يجعل بورصة الكويت سوقا ماليا رائدا على مستوى المنطقة.
يذكر أن بورصة الكويت أطلقت أخيرا المرحلة الثانية من خطة تطوير وتقسيم السوق كما عملت على تطبيق نظام جديد للمؤشرات وفواصل التداول إضافة إلى إصدار متطلبات الإدراج الجديدة إلى جانب كتاب قواعد التداول.
وتعد (غولدمان ساكس) مؤسسة خدمات مالية واستثمارية أمريكية متعددة الجنسيات وتعمل في أكثر من 30 دولة ولديها 6 فروع إقليمية ولديها أكثر من 850 مليار دولار أمريكي من إجمالي الأصول وتعمل في إدارة الثروات العالمية وعمليات الاندماج والاستحواذ والوساطات المالية الكبرى لعملائها من الشركات والحكومات والأفراد. (النهاية) م ك ع / ه ث