A+ A-

اديبة كويتية: المرأة الكويتية المبدعة حاضرة في المشهد الثقافي العربي

وجدة (شرق المغرب) - 23 - 4 (كونا) -- أكدت الروائية والأديبة الكويتية فاطمة العلي اليوم الثلاثاء حضور المرأة الكويتية المبدعة في المشهد الثقافي والأدبي في الوطن العربي من خلال أسماء رائدة في مجالات الرواية والشعر والقصة بصمن مسارهن بإبداع متميز.
وقالت الدكتورة العلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في ندوة (الرواية النسائية في الوطن العربي الجذور والإمتدات) المنظمة في إطار فعاليات (وجدة عاصمة الثقافة العربية) ان للمرأة الكويتية الروائية دور كبير في إثراء المشهد الأدبي بالوطن العربي.
وأوضحت أن إشعاع المرأة الكويتية لاسيما الروائية تجاوز نطاق حدود وطنها الكويت ليشع في سموات البلدان العربية بل والعالمية مستشهدة بأسماء مبدعات كويتيات رائدات استطعن بإبداعهن أن يفرضن حضورهن على خارطة الأدب العربي والعالمي وذلك عن جدارة واستحقاق.
ولفتت إلى أهمية مساحة الحرية المتاحة بدولة الكويت في شحذ المواهب والتحفيز على الإبداع والتفكير خاصة بالنسبة للمرأة مؤكدة أن الكويت كانت دوما منارة للثقافة والفكر والأدب تستقطب إليها المثقفين والمبدعين من مختلف البلدان العربية بفضل هامش الحرية والانفتاح والتسامح.
وأشارت إلى أن مشاركتها ضمن فعاليات (وجدة عاصمة الثقافة العربية) تهدف إلى التعريف بملامح النهضة الأدبية والثقافية لدولة الكويت وإبراز دور المرأة الكويتية لاسيما الروائية وإسهامها في الحركة الأدبية والثقافية والفكرية داخل دولة الكويت وخارجها.
وأشادت بمبادرة تنظيم فعاليات (عاصمة الثقافة العربية) باعتبارها مناسبة لإبراز الوجه الثقافي والحضاري للدول العربية وفرصة لإلتقاء المثقفين والفنانين والادباء والمفكرين العرب من أجل تنشيط الحركة الثقافية والعمل على النهوض بالمشهد الثقافي العربي المشترك.(النهاية) م ر ي / خ ن ع