A+ A-

قناة العربية: مقتل القيادي الحوثي صالح الصماد في غارة جوية للتحالف

جدة - 23 - 4 (كونا) -- قالت قناة العربية اليوم الاثنين ان غارة جوية للتحالف على مدينة الحديدة غربي اليمن أسفرت عن مقتل رئيس ما يسمى المجلس السياسي التابع للحوثيين صالح الصماد الذي يعد المطلوب الثاني على لائحة للمطلوبين للتحالف من أجل الشرعية في اليمن.
وذكرت قناة العربية نقلا عن مصادر لم تسمها ان الصماد قتل في غارة لتحالف دعم الشرعية في اليمن على ضاحية (البريهي) جنوب مدينة الحديدة غربي اليمن.
وأشارت إلى أن مصادر تحدثت سابقا عن وضع الصماد قيد الإقامة الجبرية بسبب خلافات داخل الميليشيات مشيرة إلى أن مقتله جاء بعد سلسلة من الخسائر البشرية في صفوف قيادات الحوثيين.
وأعلنت ميليشيا الحوثي الانقلابية رسميا مقتل رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى ورئيس مكتبها السياسي بغارة جوية لطيران التحالف العربي استهدفته في محافظة الحديدة غرب البلاد.
ونعت ميليشيا الحوثي مصرع الصماد موضحة أنه قتل بغارة للتحالف ظهر يوم الخميس الماضي وأعلنت عن تنصيب القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيسا لمجلسها الانقلابي بدلا عنه.
ونشرت وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء بيان نعي بمقتل الصماد صادرا من المجلس السياسي الذي كان يرأسه (مجلس الانقلاب).
والصماد هو ثاني المطلوبين من المنتمين للميليشيات الحوثية بين قائمة تضم 40 قياديا أعلنتها السعودية ورصدت 20 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تؤدي إلى القبض عليه.(النهاية) ن ح