A+ A-

السفير الزمانان: الكويت اول من تواصل مع بغداد للايفاء بتعهداتها لاعمار العراق

سفير دولة الكويت لدى العراق سالم الزمانان مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي
سفير دولة الكويت لدى العراق سالم الزمانان مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي
كربلاء (العراق) - 20 - 4 (كونا) -- قال سفير دولة الكويت لدى العراق سالم الزمانان اليوم الجمعة ان دولة الكويت اول من تواصلت مع الحكومة العراقية للايفاء بتعهداتها التي قطعتها خلال مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك للزمانان مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي على هامش زيارته اليوم للمحافظة الواقعة الى الجنوب من العاصمة بغداد.
وبين الزمانان ان وفدا من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية زار بغداد مؤخرا والتقى الامين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق لهذا الغرض.
وأضاف ان دولة الكويت مهتمة بانجاح حملة اعادة الاعمار والبناء في العراق وقد تجسد ذلك بحرصها على عقد مؤتمر الكويت الدولي والحضور الدولي الكبير فيه.
ولفت الى انه بحث مع الطريحي كذلك ملف الاستثمار في محافظة كربلاء لاسيما وانها تضم فرصا استثمارية كبيرة وواعدة.
وعلى صعيد اخر ابدى السفير الزمانان شكره للحكومة المحلية في كربلاء لما تبذله من جهود وتسهيلات للزوار الكويتيين الى المراقد الدينية في المحافظة.
من جانبه قال الطريحي ان المباحثات تطرقت الى العديد من المحاور الاساسية المهمة وبينها العلاقات الايجابية المتنامية على شتى الصعد مشيدا بالدعم الانساني الكويتي للعراق طيلة المدة الماضية فضلا عن دعمها في مجال مكافحة الارهاب.
ولفت الى ان المباحثات كانت ايجابية وصريحة جدا وتطرقت الى نتائج مؤتمر الكويت الدولي لاعادة الاعمار ومساهمة الكويت الجادة لانجاحه.
واوضح انهما بحثا كذلك سبل التعاون في مجال الاستثمار وتسهيل مهام رجال الاعمال فضلا عن التعاون في مجالات الثقافة والرياضة وتفعيل الزيارات المتبادلة.
وكان الزمانان قد زار محافظة كربلاء اليوم والتقى محافظها عقيل الطريحي كما اجتمع الى عدد من الزوار الكويتيين واستمع الى مطالبهم. (النهاية) ع ح ه / م م ج