A+ A-

بريطانيا: غدا انطلاق اكبر مناورات عسكرية اوروبية بمشاركة 17 دولة

لندن - 20 - 4 (كونا) -- قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الجمعة ان مناورات عسكرية اوروبية مشتركة ستنطلق غدا السبت باسكتلندا وستستمر الى غاية الرابع من الشهر المقبل.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي ان اكثر من 6ر11 الف عسكري من 17 دولة حليفة سيشاركون في اكبر مناورات عسكرية في اوروبا انطلاقا من قاعدة (ايتش ام ان بي كلايد) البحرية في اسكتلندا.
واوضحت ان الدول المشاركة تضم الى جانب بريطانيا كلا من الولايات المتحدة والدنمارك وهولندا وإسبانيا وأستونيا اضافة الى ليتوانيا ولاتفيا والسويد وأستراليا وفنلندا ودول اخرى.
واكدت ان التمارين المشتركة ستركز على سيناريوهات خلافات بين عدة دول حول مناطق متنازع عليها اضافة الى مكافحة الارهاب ومكافحة أنشطة التهريب وعمليات الإغاثة والحرب الإعلامية.
وفي هذا السياق قال وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون ان التمارين المشتركة مع دول من حلف شمال الاطلسي (ناتو) ومن خارجه ستمنح لجنود الدول المشاركة الفرصة للتدرب مع بعضها عبر جميع القوات المختلفة الجوية والبحرية والبرية وايضا على مستوى الحرب السيبرانية.
واكد ويليامسون في تصريح صحفي ان هذه المناورات ستسهم في اعداد القوات بأفضل طريقة لمواجهة التهديدات المتزايدة ضد امن بريطانيا وحلفائها.(النهاية) م ر ن / م م ج