A+ A-

الرئيس الأمريكي يتهم (أوبك) برفع أسعار النفط "بشكل مصطنع"

واشنطن - 20 - 4 (كونا) -- وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة انتقادات لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) متهما إياها بأنها ترفع أسعار النفط "بشكل مصطنع".
وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "يبدو أن (أوبك) تعيد الكرة من جديد" مضيفا انه "في ظل الكميات القياسية من النفط في كل مكان بما يتضمن السفن الممتلئة عن آخرها في البحر فان أسعار النفط مرتفعة جدا على نحو مصطنع وهذا ليس جيدا ولن يكون مقبولا".
وتشير أحدث بيانات للجمعية الأمريكية للسيارات الى ان متوسط سعر التجزئة الوطني الحالي للغالون العادي من البنزين سجل ارتفاعا ليبلغ 75ر2 دولار مقارنة مع 42ر2 دولار قبل عام.
يذكر ان (أوبك) كانت قد اعلنت في وقت سابق اليوم ان سعر سلة خاماتها ال14 ارتفع امس الخميس بواقع 57ر1 دولار ليستقر عند 96ر70 دولار للبرميل مقابل 39ر69 دولار امس الأول الاربعاء.
وكانت (اوبك) اتفقت في فيينا في اواخر 2016 مع منتجين مستقلين على رأسهم روسيا على خفض انتاجها النفطي بمقدار 8ر1 مليون برميل يوميا بهدف التسريع في استقرار السوق النفطية العالمية من خلال اجراء تعديلات في انتاج النفط عبر خفض الانتاج. (النهاية) ر م / م ع ع