A+ A-

الرئيس اللبناني يؤكد رفض بلاده الاعتداء على أراضيها

الرئيس اللبناني ميشال عون خلال لقائه قائد القيادة الوسطى في الجيش الامريكي الجنرال جوزف فوتيل
الرئيس اللبناني ميشال عون خلال لقائه قائد القيادة الوسطى في الجيش الامريكي الجنرال جوزف فوتيل
بيروت - 20 - 4 (كونا) -- اكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الجمعة ان لبنان لن يكون بلدا معتديا لكنه يرفض اي اعتداء على اراضيه.
وذكرت الرئاسة اللبنانية في بيان ان الرئيس عون ابلغ قائد القيادة الوسطى في الجيش الامريكي الجنرال جوزف فوتيل خلال استقباله في القصر الجمهوري بانتهاكات اسرائيل البرية والبحرية للبنان لا سيما على طول الحدود الجنوبية للبلاد.
وأضاف ان الاتصالات ستستأنف عبر اللجنة الثلاثية العسكرية في النصف الاول من الشهر المقبل لانهاء التعديات الاسرائيلية على الحدود الدولية للبنان.
وأشارت الرئاسة الى ان اللقاء بحث التعاون القائم بين الجيشين اللبناني والامريكي والمساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة للمؤسسات الامنية اللبنانية ومنها الجيش مشيدا بالدور الامريكي في مؤتمر (روما 2) الذي خصص لدعم الجيش والقوى الامنية اللبنانية.
ونقلت الرئاسة عن الجنرال فوتيل تأكيده استمرار دعم بلاده للجيش والقوى المسلحة اللبنانية وضرورة تعزيز التعاون القائم بين الطرفين.
يذكر ان العاصمة الايطالية روما شهدت الشهر الماضي عقد مؤتمر (روما 2) الذي خصص لدعم الجيش والاجهزة الامنية في لبنان بمشاركة 40 دولة. (النهاية) ا ي ب / أ م س